أخبار الدار

وسائل إعلام إسرائيلية تتطرق للقاء سري بين بوريطة ونتنياهو في نيويورك

الدار/ المحجوب داسع

لازالت وسائل الإعلام الإسرائيلية مصرة على اختلاق تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل، من خلال التطرق للقاءات جمعت بين مسؤوليين مغاربة والوزير الأول، بنيامين نتنياهو.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن لقاء سري جمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة مع الوزير الأول، بنيامين نتنياهو، في شتنبر الماضي في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد طلب نتنياهو من ناصر بوريطة، الدفع قدما بتطبيع العلاقات بين الدولتين واقترح مساعدة المغرب فيما وصفه بالنضال ضد إيران، مضيفا أن "نتنياهو، كان من المتوقع أن يزور المغرب في شهر مارس، لكن الرباط طلبت منه تأجيل الزيارة إلى موعد آخر".

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "لا يعلق على اتصالات مع دول لا تقيم معها إسرائيل علاقات رسمية"، فيما نفى  المتحدث باسم وزارة الخارجية ايمانويل نحشون، أي علم له  بمثل هذا الاجتماع".

من جانبه، أوضح شمعون آران، محلل سياسي في هيئة البث الإسرائيلي، في تغريدة منشورة على حسابه في التويتر، أن "رئيس الوزراء نتنياهو التقى سرا مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في شتنبر الماضي على هامش مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى