الرياضة

خبير في التحكيم لـ”الدار”: الاستعانة بحكم أجبني دليل على إفلاس المنظومة الكروية الوطنية

الدار/ صلاح الكومري

اعتبر محمد الموجه، الخبير في مجال التحكيم المغربي، أن استعانة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحكم أجنبي (سنغالي)، لقيادة مباراة مولودية وجدة أمام نهضة بركان، في الظرفية الحالية، "دليل على إفلاس المنظومة الكروية الوطنية".

وقال الموجه، في تصريح لموقع "الدار"، إن الاستعانة بحكم أجنبي، في الظرفية الحالية، والأندية تشتكي من الأخطاء الحكيمية، "دليل واضح على فشل سياسية تسيير وتدبير مجال التحكيم في المغرب، مضيفا: "الغريب في الأمر، أنه يتم الاستعانة بحكم سنغالي مباشرة بعد لقاء تواصلي مع الحكام (يوم 14 فبراير)، وهذا اللقاء، في حقيقة الأمر، لم يكن الغرض منه البحث عن حلول لمشاكل التحكيم، بل فقط لتهدئة الأوضاع، وتطييب خاطر بعض الأندية".

وأضاف الموجه متحدثا عن دوافع وخلفيات اللقاء التواصلي مع الحكام ومسؤولي الأندية، يوم الخميس الماضي: "اللقاء كان الغرض منه در الرماد في العيون، ولأن الحقيقة لا يمكن تزييفها، فقد استمرت الأخطاء التحكيمية التي لا يمكن حجبها، واستمر معها احتجاج الأندية خلال الأسبوع الأخير".

وفي سياق الاعتماد على حكم أجنبي، تساءل الموجه عن دوافع وأسباب الاستعانة بحكم سنغالي لمباراة مولودية وجدة ونهضة بركان، وقال: "لماذا لم يتقرر تخصيص حكم أجنبي لبعض الفرق التي اشتكت كثيرا من التحكيم كثيرا في الآونة الأخيرة؟".

يذكر أن مباراة مولودية وجدة أمام ضيفه نهضة بركان، ستجرى يوم غد (الأربعاء)، برسم الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

واعتبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الاستعانة بحكم سنغالي لقيادة مباراة المولودية الوجدية أمام النهضة البركانية، يأتي في إطار "تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والاتحادات الإفريقية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى