الرياضة

بالصور.. الحلة الجديدة لملعب “سيوتات دي فالنسيا” خطوة نحو مستقبل مشرق لليفانتي

الدار/ خاص

عادت كرة القدم إلى ملعب “سيوتات دي فالنسيا” بعد 8 أشهر من أعمال التطوير، التي تم خلالها تركيب سقف وفق أحدث طراز لتمنح منزل نادي ليفانتي مظهراً عصرياً ورائداً يعكس النمو المستمر لأندية الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا سانتاندير”.

وبوصفه أحدث مشروع تطوير ملعب في إسبانيا في السنوات الأخيرة، تواصل الأندية الإسباني إظهار استعدادها للاستثمار في إنشاء ملاعب عالية الجودة توفر أفضل عرض للجماهير واللاعبين وحتى الجماهير التي تشاهد عبر التلفاز على حد سواء.

التصميم لموقع يتناسب مع وسط المدينة

يقع ملعب “سيوتات دي فالنسيا” في حي أوريولس في فالنسيا، وقد تم افتتاحه في 9 سبتمبر 1969، والآن، بعد 51 عاماً، ينعكس نمو النادي في مشروع إعادة تطوير كبير للملعب للوصول إلى أحدث معايير كرة القدم الأوروبية والبث.

اشتمل العمل على تجديد شامل للملعب الحالي وتطلب أعمال تصميم متطورة، حيث كانت المساحة محدودة بسبب موقع الملعب في وسط المدينة.

على سبيل المثال، تم تصميم السقف الجديد بأحدث التقنيات ليكون خفيفاً قدر الإمكان، مع تغطية الحد الأدنى من المساحة حتى لا يؤثر على المدرجات الموجودة أسفله.

تطوير التواصل والتفاعل مع المشجعين

هناك مرحلتان لخطط إعادة تطوير الملعب، والتي بدأت في صيف 2019، وتتكون المرحلة الأولى من بناء السقف حول أرضية الملعب وتركيب إضاءة جديدة، والتي ستسمح بتقنية البث “4K”، وستكون هناك أيضاً لافتات جديدة ولوحتي عرض تلفزيوني جديدة بمقاس 21×7 متر، ونظام صوتي جديد وأنظمة أمان جديدة، العمل هذا من المقرر أن يكتمل هذا الشهر.

وفي المرحلة الثانية، سيعيد النادي تنظيم جميع المساحات الداخلية لتحسينها وتحديثها، مع إنشاء مناطق جديدة لكبار الشخصيات ومساحات تجارية.

راحة أكبر للمشجعين والتكيف مع إرشادات البث

ستسمح هذه الإصلاحات للنادي بتحديث المرافق بطرق تلبي جميع معايير الجودة وفق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” والاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، مما يسمح للنادي باستضافة المباريات الأوروبية.

ومن المزايا الأخرى لهذا العمل التطويري، أنه يمكن للنادي الآن تلبية متطلبات إرشادات البث الخاصة بالدوري الإسباني “لا ليغا” بسهولة أكبر.

وأوضح ألبرتو جيل مدير الاتصال في نادي ليفانتي، وقال:” بالإضافة إلى تحديث شكل الملعب وتوفير قدر أكبر من الراحة للجماهير، فإن هذا سيساعد الملعب أيضاً على تلبية قواعد البث التلفزيوني من خلال تحسين الإضاءة لدينا والسماح بتركيب كاميرا جوية.”

التكنولوجيا والنظام الصوتي الجديد

عندما يتمكن المشجعون من العودة إلى الملاعب، سيتمكن أولئك الذين يزورون ملعب سيوتات دي فالنسيا من الاستمتاع بتجربة فريدة وأجواء مختلفة تماماً عما كان موجود سابقاً.

سيؤدي إدخال التكنولوجيا الجديدة فرقاً فورياً، وأوضح جيل، قائلاً:” سيكون هناك شبكة اتصال أفضل للهاتف المحمول، ويمكن أن يسمح ذلك بتفاعل أفضل مع المشجعين في الملعب، وتقديم المنتجات والخدمات من خلال تطبيق (Granota fan club).”

كما أن النظام الصوتي الجديد التي يوفرها السقف المعاد تصميمه سيخلق إيقاعاً أكثر حيوية أثناء المباريات، بالإضافة إلى حماية المشجعين بشكل أفضل من أشعة الشمس والمطر، وأضاف جيل، وقال:” ستوفر لوحات عرض الفيديو الجديدة ونظام الصوت أيضاً تجربة ذات جودة أفضل.”

مرجع للملاعب متوسطة الحجم

بينما يتم الانتهاء من أعمال التطوير، فإن كرة القدم أصبحت متاحة بالفعل لإقامتها في الملعب، حيث لعب ليفانتي على أرضه ضد ديبورتيفو ألافيس في الأسبوع الماضي لتكون أول مباراة تقام في ملعبه منذ 8 مارس 2020، بعد فترة عمل استمرت ثمانية أشهر.

وأوضح جي، قائلاً:” بالنسبة لهذه المباراة، قمنا بتركيب عشب هجين جديد، وإضاءة جديدة تتوافق مع إرشادات البث وهيكل سقف كامل، خطوة تلو خطوة، سيتم إغلاق السقف وستبدأ لوحات عرض الفيديو والكاميرا الهوائية الجديدة بالعمل.

من الآن فصاعداً، سيضيف النادي إلى التجربة الرياضية والمشجعين المزيد من فرص تجارية جديدة، وأضاف جيل:” يمكن فتح منافذ بيع البضائع في الملعب، مع وجود العديد من الاحتمالات بهدف خلق مصادر جديدة للإيرادات.”

وختم جيل، قائلاً:” الهدف الأساسي للخطة التي ننفذها هو جعل ملعبنا أكثر حداثة ويصبح مرجعاً للملاعب متوسطة الحجم، وذلك بفضل التصميم الوظيفي الذي يركز على تجربة المشجعين وبفضل الطريقة التي يتم بها إدارته في غير أيام المباريات.”

المصدر: الليغا الإسبانية

زر الذهاب إلى الأعلى