الرياضة

تفوق تاريخي يدعم ليفربول في مواجهة البايرن

تتجه الأنظار اليوم (الثلاثاء)، صوب ملعب "آنفيلد"، الخاص بنادي ليفربول، حيت ستجرى مباراة "الريدز" أمام بايرن ميونخ الألماني، برسم ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

المباراة بمثابة النهائي المبكر لفريقين من أبرز المرشحين للقب هذا الموسم، وينافسان على المستوى المحلي والقاري، إذ يخوض ليفربول معركة شرسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يكافح بايرن ميونخ للحاق ببروسيا دورتموند في القمة.

مواجهات ليفربول أمام بايرن ميونخ قليلة على المستوى القاري، إذ وصلت بينهما المباريات في البطولات الأوروبية إلى 7 مباريات، بالإضافة إلى مباراة واحدة فقط ودية، كانت في صيف عام 2017 وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

وتقابل ليفربول مع بايرن ميونخ في 7 مباريات، تمكن "ريدز" من تحقيق الفوز في مباراتين، بينما فاز النادي البافاري في مباراة وحيدة، وكان التعادل بينهما حاضرا في 4 مباريات.

واستطاع هجوم النادي الإنجليزي أن يحرز 9 أهداف في شباك النادي البافاري، بينما تمكن بايرن ميونخ من هز شباك ليفربول في 7 مناسبات.

كانت أهم مواجهة بين ليفربول وبايرن ميونخ في موسم 1980/1981، عندما تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان التعادل السلبي حاضرا في المباراة الأولى على ملعب "آنفيلد".

واستطاع ليفربول أن يخطف تعادلا إيجابيا بهدف لكل فريق أمام بايرن في ألمانيا، ليصعد إلى نهائي البطولة، ويقابل ريال مدريد الإسباني، ويستطيع وقتها راي كينيدي أن يحرز هدف المباراة الوحيد، ويقود فريقه رفع الكأس ذات الأذنين.

مباراة أخرى مهمة بين ليفربول وبايرن ميونخ، كانت في "السوبر" الأوروبي عام 2001، عندما تمكن بايرن من الفوز على فالنسيا في نهائي دوري أبطال أوروبا بضربات الجزاء الترجيحية، بينما تفوق ليفربول على "ديبورتيفو ألافيس" الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي، بنتيجة (5-4)، ليصعد لمواجهة النادي البافاري في "السوبر" الأوروبي على ملعب "لويس الثاني"، بمدينة موناكو الفرنسية.

ليفربول نجح في التقدم، مبكرا، في الدقيقة 23 عن طريق جون ارني ريز، وأضاف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول عن طريق إيميل هيسكي في الدقيقة 45 من المباراة، ثم أحرز الثالث في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق مايكل أوين.

وحاول بايرن ميونخ أن يعود في المباراة، بعد إحرازه للهدف الأول في الدقيقة 57 عن طريق حسن صالح حميديتش، والثاني عن طريق كارستين جانكر في الدقيقة 82، لكنه فشل في إحراز التعادل قبل نهاية المباراة، ليتوج ليفربول بالسوبر الأوروبي على حساب النادي البافاري.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى