أخبار دوليةسلايدر

ألمانيا: مقتل عدة أشخاص في حادث صدم وقع في طريق للمشاة جنوب غرب البلاد

أفادت الشرطة الألمانية أن سيارة صدمت الثلاثاء مارة في طريق للمشاة بجنوب غرب البلاد ما أوقع أربعة قتلى ونحو 15 جريحا. وأضافت الشرطة أنه تم توقيف السائق. ولاحقا أعلن مدعي مدينة ترير أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته، يبدو أنه يعاني “اضطرابات نفسية”.

قالت الشرطة الألمانية إن سيارة صدمت الثلاثاء مارة في طريق للمشاة بجنوب غرب البلاد ما أوقع أربعة قتلى ونحو 15 جريحا، وتم لاحقا توقيف السائق.

وأفادت الشرطة عند وقوع الحادث على تويتر أن شخصين قتلا على الأقل وأصيب العديد بجروح في المدينة الواقعة في راينلند بالاتينات، والقريبة من الحدود مع لوكسمبورغ.

وأكد رئيس بلدية المدينة ولفرام ليبي إصابة 15 شخصاً بجروح، بعضهم إصابته “خطيرة”، متحدثاً عن “سائق مجنون”.

وحجز المحققون السيارة التي كان يقودها، بحسب الشرطة التي قالت إنه تم توقيف شخص بدون أن تعطي تفاصيل إضافية.

وبعد التحقيقات الأولية، أعلن مدعي مدينة ترير في جنوب غرب ألمانيا أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته الثلاثاء، يبدو أنه يعاني “اضطرابات نفسية”.

وقال بيتر فريتزن في مؤتمر صحفي إن العناصر الأولى للتحقيق تظهر أن “اضطرابات نفسية قد يكون لها دور” في ما قام به السائق (51 عاما)، مضيفا أن الأخير المتحدر من ترير كان أيضا تحت تأثير الكحول.

وعلى الرغم من أن ملابسات هذا الحادث لم تتضح كليا بعد، إلا أنها تأتي في أجواء توتر تعيشها ألمانيا.

وتخشى السلطات تهديدات إسلامية متطرفة منذ هجوم بشاحنة تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” أسفر عن مقتل 12 شخصاً في ديسمبر 2016 في برلين.

وفككت السلطات في ربيع 2020 في رينانيا شمال وستفاليا شبكة جهاديين متحدرين من طاجيكستان ومرتبطين بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق ما أعلن النائب العام لمكافحة الإرهاب بيتر فرانك في الأول من نومفبر.

وحذر المدعي العام المتخصص في شؤون مكافحة الإرهاب بيتر فرانك في حينه من أن “ألمانيا وأوروبا الغربية لا تزالان بمرمى نيران الإسلاميين المتطرفين”.

وفي عام 2020، فتح 320 تحقيقاً في ألمانيا على علاقة بتهديد إسلامي، بحسب فرانك.

وتواجه ألمانيا أيضاً تهديد اليمين المتطرف، إذ نفذ مؤيدون له هجمات عدة في العامين الماضيين، كما الهجوم على مطعم للنرجيلة في هاناو في فبراير، والهجوم الذي وقع قرب معبد يهودي في هاله عام 2019.

المصدر: الدارأف ب

زر الذهاب إلى الأعلى