فن وثقافة

الفنانة المغربية هاجر الصبيحي تتوج في مسابقة أوروفيزيون للشباب لسنة 2020

الدار / خاص

نالت المغنية المغربية هاجر الصبيحي المعروفة بإسمها الفني “آشا” البالغة من العمر 23 سنة، الجائزة الثالثة بأغنية “بالانتي” في إطار الدورة 18 لمسابقة الأغنية الأوروبية “أوروفيزيون” للشباب برسم سنة 2020، والتي نظمت بالعاصمة البولندية فارسوفيا تحت شعار “لنحرك العالم”، حسب ما أوضحت شركة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية.

الأغنية “بالانتي” التي هي من كلمات وتلحين الفنانة “آشا”، قامت بأدائها المغنية سوليا فرنانديز، حيث ساهم أيضا في تلحينها وتوزيعها كل من الفنان الموسيقي سيزار روس وكذا برونو فالفيردي.

المرشحة الفرنسية فالنتينا التي تبلغ من العمر 11 سنة، حازت على الرتبة الأولى في هذه النسخة، التي شارك فيها ممثلو 12 دولة، متقدمة على المتنافسة الكازاخستانية كاراكات باشانوفا التي احتلت المركز الثاني.

وللإشارة فإن الفنانة المغربية هاجر ولدت وترعرعت بالمملكة المغربية، قبل أن تغادر التراب الوطني لتكمل دراستها العليا بإسبانيا، في حين أصدرت هذه الأخيرة أول أغنية لها في يونيو المنصرم، الأمر الذي جعلها تحقق أزيد من مليون مشاهدة في ظرف وجيز، يتمثل في شهر واحد، إضافة الى إعدادها وتلحينها للعديد من الأغاني الموسيقية التي نالت إعجاب واسع من طرف جمهورها بداخل وخارج أرض الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى