حوادثسلايدر

وسط إجراءات أمنية مشدّدة .. الرباط تسلّم “أخطر المجرمين” إلى مالطا

الدار / ترجمات

من المرتقب أن  تسلم السلطات المغربية في غضون الأيام القليلة المقبلة، شخصا، يبلغ من العمر 37 عامًا، كان مطلوبًا في جريمة قتل وقعت في مارس الماضي، في “سانتا لوتشيا” في جزيرة مالطا، وفقا لما أوردته صحيفة “تايمز أوف مالطة”.

وأفاد المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بمشتبه به في ارتكاب الجريمة يدعى “سمير أ”، الذي جرى اعتاله في مدينة الدار البيضاء بعد أيام قليلة من جريمة القتل، اذ استنفدت جميع إجراءات تسليمه الى السلطات الأمنية في مالطة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف ذات المصدر، أن الشخص المذكور يشتبه في تورطه في قتل “فيكتور ماكيون”، البالغ من العمر 62 عامًا، والذي تم العثور على جثته في حالة تحلل متقدمة ملفوفة في كيس قمامة في حمام شقته، وكان المشتبه به يتقاسم الشقة مع الضحية عندما وقعت الجريمة.

ووفقا لذات المصدر، فقد تمكن المشتبه به من الفرار من مالطة قبل اكتشاف الجثة في الشقق  في 17 مارس المنصرم، لكن تم تعقبه على الفور من قبل المحققين المالطيين.

وكان سكان المبنى هم من أخبروا الشرطة بانبعاث رائحة كريهة تزكم الأنوف قادمة من الشقة، مما دفع السلطات الى اقتحام الشقة ليتم  العثور على جثة الضحية في حالة تحلل متقدمة وآثار ضربة قوية في رأسه  بأداة حادة ومدببة.

وأوضح المصدر الإعلامي الذي أورد الخبر، نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق، أن  تفشي وباء كوفيد -19 أدى إلى إبطاء عملية تسليم المشتبه به من طرف السلطات المغربية، مبرزا أن ” إجراءات عملية تسليم المشتبه به بدأت قبل أيام قليلة، ومن المتوقع الآن أن يتم تسليمه إلى مالطا في ظل إجراءات أمنية مشددة في غضون الأيام القليلة المقبلة، ربما بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى