الرياضة

لقجع في ورطة: استياء وتذمر الحكام المغاربة يصل إلى مديرية التحكيم

الدار/ رشيد محمودي 

كشف محمد موجه، خبير التحكيم الرياضي، اليوم الثلاثاء، أن يحيى حدقة رئيس مديرية التحكيم وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقعا في موقف محرج جدا، بعد الإعلان عن اعتماد حكام أجانب لقيادة مباريات البطولة الاحترافية، مشيرا إلى أن الحكام المغاربة عبروا عن تذمرهم واستيائهم من هذا القرار الفجائي علما أن المشروع تم المصادقة عليه قبل ثلاثة أشهر من اللقاء التواصلي الذي أجري بمدينة الصخيرات.

وقال موجه في تصريح، لقناة الدار، إن هذا القرار يدل بشكل صريح على أن منظومة التحكيم الكروي بالمغرب أصيب بإفلاس خطير، ويهدد مستقبل كرة القدم المغربي، معبرا عن استغرابه في اعتماد حكم أجنبي في أول لقاء يجمع بين مولودية وجدة ونهضة بركان، في الوقت الذي تشهد مباريات البطولة صراع بين أندية مقدمة الترتيب.

وتابع المتحدث قائلا : "اعتماد حكام أجانب خلق استياء لدى العديد من الحكام المغاربة، ودليل واضح على أن التحكيم بالمغرب أصيب بإفلاس كبير، ويضع كل التفسيرات أمام المتتبع المغربي بشأن غياب الحكام المغاربة في البطولات الإفريقية والدولية".

وأكد خبير التحكيم، أن الحكام الأجانب سيسهرون على سلسلة من المباريات الحاسمة للبطولة المغربية بعد مباراة بركان ومولودية وجدة، موضحا أنه كان من المفروض على رئيس الجامعة واللجنة المركزية للتحكيم أن تتطرق للموضوع خلال اللقاء التواصلي الذي جمع كل مكونات الكرة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى