أخبار الدارسلايدر

النقابة الوطنية للصحافة ترد بقوة على إهانة زيان للصحافيين 

الدار / خاص

في خرجة استنكار واستهجان، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استيائها البالغ، من أشكال التشهير والإساءة التي تعرض لها مجموع الصحافيات والصحافيين المغاربة من لدن الوزير السابق، المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، النقيب السابق، محمد زيان.

ونددت النقابة في بلاغ لها اليوم الجمعة، بما جاء في مضامين تصريحات زيان، الذي قالت أنه انهال على الصحافيات والصحافيين بوابل من السب و القذف، وبعبارات حاطة من الكرامة، كما اتهمهم بالارتشاء من خلال إقحام الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، وهو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، ويتم عبر لجنة مستقلة وطبقا لشروط و التزامات محددة.

واشارت النقابة الوطنية للصحافة، إلى أن “هذه التصريحات الصادرة عن شخص قال أنه يدعي مرجعية حقوقية ويشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي، ولم يتردد يوما في إبلاغ آرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية التي ما فتئت تؤكد مهنيتها وكفاءتها، علما أن الشاذ لا يقاس عليه، كما يعلم السيد النقيب والوزير السابق”.

واكدت النقابة أن المسؤول السياسي ونقيب المحامين الذي، اعتبر نفسه ضحية لتشهير إعلامي مرفوض، قد اقترف نفس الفعل من خلال التشهير بعموم الصحافيات والصحافيين المغاربة، حسب نص بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى