أخبار الدار

الحبيب حاجي: زيان أخطأ الطريق وأساء للأمن والقضاء في خرجته الإعلامية

الدار / خاص

أكد المحامي الحبيب حاجي، عن هيئة المحامين بتطوان، أن تدخل محمد زيان، المحامي والمنسق الوطني للحزب الليبرالي المغربي، لم يكن في المستوى القائد السياسي”.

وأوضح الحبيب حاجي، الذي يتحدث في ندوة رقمية من تنظيم موقع “الدار” حول حقائق الفيديو الجنسي للمحامي زيان ووهيبة المثير للجدل”، أن محمد زيان لم يناقش في خرجته الإعلامية الأخيرة برنامجه السياسي مع مناضلي حزبه، ولم يدافع عن نفسه فيما يتعلق بالفيديو الفضيحة، بل اختار أسلوبه المعتاد”، وهو أمر غريب ولايناسب شخص مثله له تجربة طويلة و عميقة في السياسة والحياة و مهنة المحاماة”.

وتابع الحبيب حاجي:” ما كان على محمد زيان أن يسقط نفسه وحزبه في هذه المثبطات التي سقط فيها، لأنه في نهاية المطاف لم يتحدث في البرنامج السياسي والسياسة، بل اختار التطرق لملف توفيق بوعشرين، الذي بث فيه القضاء ابتدائيا واستنافيا”.

وأبرز الحبيب حاجي أن “محمد زيان ” أخطأ في خرجته الأخيرة الشكل والمنهجية”، مؤكدا أن المحامين لن يردوا عليه بصفته محامي، بل كزعيم سياسي تكلم عن ملفات وأمس بضحايا توفيق بوعشرين في ملف معروض الآن على محكمة النقض التي ستنظر في الملف من ناحية الشكل وليس الجوهر”، يؤكد الحبيب حاجي.

وشدد الحبيب حاجي أن “محمد زيان لم يدافع عن نفسه فيما يتعلق بالفيديو الفضيحة، بل أخذ يتحدث عن ملفات أخرى، ويحاول أن يسفهها حتى يوهم المشاهد والمتتبع بأن ما يقوله عن تلك الملفات هو ما حصل معه في فيديو الفضيحة، وهي منهجية غير سليمة”، يقول الحبيب حاجي.

وبخصوص قضية توفيق بوعشرين، المدان بـ15 سنة بتهمة الاتجار بالبشر، أكد الحبيب حاجي أن “محمد زيان واصل من خلال خرجته الأخيرة الإساءة لضحايا توفيق بوعشرين، اللائي تعرضن للمضايقات خلال مراحل المحاكمة داخل القاعة وخارجها وفي وسائل الاعلام من طرف زيان نفسه، ومن قبل توفيق بوعشرين”.

وكشف الحبيب حاجي أن “توفيق بوعشرين يتمتع بظروف جد مريحة في السجن من حيث التطبيب والعلاج، استنادا الى ما جاء في تقرير اطلع عليه المجلس الوطني لحقوق الانسان، والوكيل العام للملك”.

زر الذهاب إلى الأعلى