أخبار الدارسلايدر

مفخرة…تعيين عبد اللطيف الميراوي مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية في رين الفرنسية

الدار / خاص

تم تعيين الأستاذ الجامعي المغربي، عبد اللطيف الميراوي، مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية INSA في رين الفرنسية، لولاية من 5 سنوات، خلفا  للأستاذ الجامعي المغربي الآخر، امحمد الدريسي، الذي قضى في هذا المنصب 10 سنوات.

وازداد عبد اللطيف ميراوي، الذي عينه الملك محمد السادس عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، يوم 13 يناير 1962 بالفقيه بن صالح.

وسبق لعبد اللطيف الميراوي، أن تقلد منصب رئيس سابق لجامعة القاضي عياض بمراكش، وأستاذ بجامعة التكنولوجيا لبلفور مونبليار- فرنسا.

وحصل الميراوي على الدكتوراه في التقنيات الالكترونية من جامعة “بيزانسون”، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وعين سنة 2011 رئيسا لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويترأس ميراوي، وهو أيضا أستاذ بجامعة التكنولوجيا لبلفور مونبليار-فرنسا، الوكالة الجامعية للفرنكوفونية فضلا عن عضويته بالمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي.

وساهم في إنجاز العديد من المشاريع بجامعة القاضي عياض وفي تحسين جودة الدراسات على مستوى المؤسسات التابعة لهذه الجامعة.

ويعد عبد اللطيف ميراوي، أحد أعضاء اللجنة الاستشارية للنموذج التنموي الجديد والتي تضم 35 شخصية من الكفاءات بالمغرب التي حظيت بتعيينها من طرف الملك محمد السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى