أخبار الدارسلايدر

اختيار أندري ازولاي ضمن الشخصيات العالمية المؤثرة في الحياة اليهودية

الدار / خاص

اختار تصنيف “The Algemeiner” السنوي العالمي ل”أكثر الشخصيات ال 100 المؤثرة بشكل إيجابي في الحياة اليهودية”، المستشار الملكي أندري ازولاي.

وعزا التصنيف الشهير إختيار اندري ازولاي إلى كونه صاحب مشروع “بيت الذاكرة”، في الصويرة، الذي زاره جلالة الملك محمد السادس في يناير من السنة الحالية.

وضم هذا التصنيف عددا من الشخصيات اليهودية وغير اليهودية، التي تؤثّر إيجابا على الحياة اليهودية على المستوى العالمي، إذ نجد على الصعيد العربي، مجموعة من الأسماء، من قبيل: محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ومحمد بن خليفة، ملك البحرين، وعبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان، ونيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، والكاتبة الإماراتية مريم الزعبي، والمؤرخ العراقي عمر محمد.

التصنيف شمل، أيضا اسمي الرئيسين الأمريكيين السابق والحالي، دونالد ترامب وجو بايدن، ومستشار الرئيس الأمريكي السابق وصهره جاريد كوشنير؛ إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والممثلين البارزين ساشا بارون كوهين، وجيسي أيزنبرج.

ويلعب المستشار الملكي دورا كبيرا في تعزيز الثقافة و الذاكرة اليهودية في مختلف تمظهرات الحياة الإجتماعية و الثقافية بالمملكة، تجسيدا لمقتضيات دستور 2011، وتنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، الذي يولي لحفظ الذاكرة و التراث اليهودي أهمية قصوى في السياسات العمومية بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى