الرياضة

بالصور.. برشلونة يكتفي بالتعادل أمام ليون

الدار

اكتفى فريق برشلونة لكرة القدم، بالتعادل (0-0)، أمام مضيفه ليون الفرنسي، في مباراة جمعتهما على ملعب "بارك أولمبيك"، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم استحواذ الفريق الكاتالوني على الكرة، بنسبة كبيرة، طيلة مجريات المباراة، وخلقه مجموعة من فرص الإحراز، إلا أنه عجز عن التهديف، بسبب التكثل الدفاعي للاعبي الفريق الفرنسي، وأيضا بسبب قلة التركيز.

حاول ليونيل ميسي، نجم برشلونة، فتح ممرات نحو شباك ليون، بتوغلاته الفردية، لاختراق دفاع ليون، كما عمل على إمداد زملائه، خاصة لويس سواريز وعثمان ديمبلي، بالعديد من الكرات الحاسمة، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة عن البارصا.

في المقابل، اكتفى الفريق الفرنسي بانتظار البارصا في ملعبه، واعتمد على الهجمات المضادة، خاصة في الشوط الثاني، إذ أنه كان يراهن على الحفاظ على شباكه نظيفة، أولا، ثم البحث عن ثغرة مع مرور الوقت في الفريق الكاتالوني.

ومن المرتقب أن تقام مباراة الإياب على ملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكاتالوني، في السادس من شهر مارس المقبل.

وفي سياق متصل، حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رقما مميزا بمشاركته في مباراة ليون الفرنسي، إذ أصبح ثاني أكثر لاعب في تاريخ برشلونة مشاركة في دوري الأبطال، بالتساوي مع آندريس إنييستا برصيد 130 مباراة لكل منهما، خلف تشافي هيرنانديز، صاحب الصدارة برصيد 151 لقاء.

وسيكون أمام ميسي فرصة تعزيز رقمه في الفترة المقبلة، في ظل عدم تواجد تشافي وإنييستا ضمن صفوف البارسا حاليا.

من جهته حقق جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، رقما مميزا في هذه المباراة أيضا، إذ رفع رصيد مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة إلى 100 مباراة.

وأصبح بيكيه سابع لاعب في تاريخ برشلونة يُحقق هذا الإنجاز بعد تشافي (151 مباراة)، إنييستا وميسي (130 مباراة)، كارليس بويول (115 مباراة)، فيكتور فالديس (106 مباريات)، وسيرجيو بوسكيتس (101 مباراة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى