الرياضة

حكم إفريقي لقيادة “الديربي” في ملعب محمد الخامس

الدار/ صلاح الكومري

في إطار اعتماد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على حكام أفارقة، لقيادة مباريات "مهمة" في الدوري الوطني للمحترفين، تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون مع أزيد من 30 اتحادا كرويا، من المرتقب أن تعتمد جامعة الكرة على حكم إفريقي "له سمعة دولية"، لقيادة مباراة "الديربي"، بين الجارين البيضاويين، الوداد والرجاء، في ملعب مركب محمد الخامس، مطلع شهر أبريل المقبل، برسم الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الوطني.

واستنادا إلى مصدر "الدار"، فإن جامعة الكرة، برمجت مجموعة من المباريات "المهمة والحساسة"، في الدوري الوطني للمحترفين، لقيادتها من طرف حكام أفارقة، من بينها مباراة "الديربي" بين الوداد والرجاء.

يذكر أن المرة الوحيدة التي قاد فيها حكم أجنبي مباراة "الديربي" بين الوداد والرجاء، تعود إلى موسم 1992/1993، وقادها الحكم الجزائري محمد حنصل.

وكانت قد تعالت الكثير من الأصوات، في السنوات الأخيرة، مطالبة باعتماد حكم أجنبي لمباراة "الديربي"، لما تعرفه من حساسية بين اللاعبين وجماهير الفريقين.

وكان جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، قد كشف، أخيرا، أن هناك مجموعة من الحكام الأفارقة، سيقودون "المباريات المهمة والحساسة" في الدوري الوطني للمحترفين، في الدرجتين الأولى والثانية، من بينها مباراة "الكلاسيكو" بين الجيش الملكي والرجاء، ومباراة "الديربي" بين الوداد والرجاء.

وباشرت جامعة الكرة، أخيرا، اعتمادها على الحكام الأفارقة، وقررت تعيين طاقم تحكمي سنغالي، بقيادة الحكم ماخيتي ندياي، لإدارة مباراة المولودية الوجدية أمام نهضة بركان، المرتقبة اليوم (الأربعاء)، المؤجلة عن الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى