سلايدرفن وثقافة

في حلقة هذا السبت: برنامج “مدارات” يستضيف الباحث المغربي الدكتور عياد أبلال

يحل الباحث المغربي الدكتور عياد أبلال ضيفا على برنامج “مدارات”، في حلقته المبرمجة للبث يوم السبت 12 دجنبر الجاري، مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء.

وسيتوقف الاعلامي عبدالاله التهاني مع ضيف هذه الحلقة، عند أبرز المحطات في مساره الادبي والفكري، بكل مظاهر التنوع وعناصر العصامية المكابرة التي ميزته، مرورا بانشغالاته الثقافية بين ثلاثة حقول معرفية، ممثلة في الدراسات الادبية والسوسيولوجية والانثروبولوجيا الثقافية، إضافة إلى تجربته في الترجمة السوسيولوجية، رفقة المرحوم إدريس محمدي.

كما سيتحدث الدكتور عياد أبلال خلال هذه الحلقة، عن أبحاثه حول ظاهرة الهجرة السرية، من زاوية التحليل السوسيولوجي، وكذا عن تصوراته لاشكالية المسألة التعليمية والمنظومة التربوية بالمغرب، ورؤيته لربط التعليم بإنتاج مجتمع المعرفة، علاوة على استعراض أهم مضامين وخلاصات دراسته حول مسألة الحداثة والتنوير في العالم العربي”، وما تطرحه من إشكالات.

وتجدر الاشارة إلى أن برنامج مدارات، هو من إعداد وتقديم الاعلامي عبدالاله التهاني، وتبثه الاذاعة الوطنية من الرباط يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء السابعة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى