فن وثقافة

“رؤى” معرض للفنان التشكيلي محمد المنصوري الإدريسي بطنجة

يحتضن رواق “دار دار” Dar D’art، بطنجة ما بين 18 دجنبر الجاري و18 يناير المقبل، معرضا للأعمال التشكيلية الجديدة للفنان محمد المنصوري الإدريسي تحت عنوان “رؤى”.

وحسب ورقة تقديمية للمعرض، فإنه، و”منذ الوهلة الأولى يمكن الحديث عن انطباعية جديدة، بامتداد الألوان والأشكال. اللوحة عند محمد المنصوري الإدريسي فضاء للصمت، فضاء يغري بفراغاته المملوءة وامتلاءاته الفارغة، بل سند متحول على البدايات والنهايات”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفنان المنصوري الإدريسي “يتحدث من خلال لوحاته، لغة تكاد تكون خاصة به، لا يأتينا منها أول الأمر إلا بعض من زخمها، إلى أن نألف مفرداته، وأبجديته، ونبدأ بفهم تراتبيه المشحونة بحركتها، فتأخذنا معها”.

وحسب الوثيقة، فإن قوام الفن بالنسبة إلى المنصوري الإدريس، “هو قوام التفاهم والتعايش بين البشر وبوازع الانتماء لهذه الأرض، التي تجمعنا وتفصل بيننا في الآن ذاته”.

يشار إلى أن الفنان التشكيلي محمد المنصوري الإدريسي يعد أحد رموز الانطباعية الجديدة، والتشكيل المغربي والعربي. وهو رئيس للنقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، ومؤسس ورئيس جمعية “الفكر التشكيلي” بالرباط، وناشر.

ومثل المنصوري الإدريسي المغرب في العديد من التظاهرات الدولية من قبيل البينالي الدولي الخامس والسادس والسابع لبكين سنوات 2015 و2016 و2017، وولجت أعماله المتحف الوطني الصيني.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى