الرياضة

أتليتيكو مدريد يحرج جوفونتوس بانتصار ثمين في مباراة مجنونة

الدار/ رشيد محمودي

نجح فريق أتليتيكو مدريد لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، من تحقيق نتيجة الفوز أمام ضيفه، جوفونتوس الإيطالي، بنتيجة هدفين دون رد، برسم ذهاب دور 16 من دوري عصبة الأبطال أوروبا، علما أن الفريق الإسباني حرم من هدف محقق بعد العودة لتقنية الفيديو من طرف الحكم فيليكس زواير.

وعرفت الجولة الأولى من عمر اللقاء، حذر شديد من كلا الفريقين، تخوفا من استقبال الأهداف شيء الذي أثر سلبا على أداء اللاعبين على مستوى النجاعة الهجومية، ما عدى بعض المحاولات التي شنها المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأنطونيو غريزمان.

وخلال الجولة الثانية، تحرر الفريقين من ضغط المباراة، لفتح المجال أمام الفرجة والمتعة، بحيث كاد الفرنسي أنطونيو كريزمان أن يهز شباك فريق جوفونتوس رفقة المهاجم دييغو كوسوتو، إلا أن الحظ لم يكن بجانبهما خلال المرتدات الهجومية.

وانتظر الفريق الإسباني الدقيقة 70 ليخلق أول تهديد حقيقي على مرمى الفريق الإيطالي عن طريق اللاعب أنطونوي من ضربة رأسية محرزا بذلك هدفا مرفوضا من طرف الحكم فيليكس زواير بعد العودة إلى تقنية الفيديو، ليعود  اللاعب خوسي ماريا خيمينيز بعد ثمانية دقائق لإحراز هدفا مشروع معلنا تفوقه على دفاع جوفونتوس.

وواصل فريق أتليتيكو مدريد، تألقه الهجومي، بعد ضغط رهيب على حامل الكرة، ليتمكن اللاعب دييغو جودير من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83.

ويذكر أن فريق جوفونتوس قد تأهل إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة الثامنة بـ12 نقطة، فيما صعد أتلتيكو للدور ذاته بعد احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى بـ13 نقطة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب أليانز ستاديوم يوم الثلاثاء 12 مارس المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى