سلايدرمال وأعمال

“شاريوت أويل آند غاز” البريطانية للتنقيب عن الغاز والبترول تحصل على رخصة جديدة بشمال المغرب

الدار / خاص

أعلنت شركة “شاريوت أويل آند غاز ليمتد” Chariot Oil & Gas Limited للتنقيب عن النفط والغاز، اليوم الثلاثاء، أنها تفاوضت على شروط ترخيص جديد في المغرب.

وأوضحت الشركة، التي تركز على إفريقيا، في بيان لها، أنه من المتوقع أن يتم منح رخصة “Rissana Offshore” الرسمية للتنقيب عن النفط والغاز في سنة 2021 وستخضع للإجراءات التنظيمية والموافقات.

وأشارت  الشركة  إلى أنه سيتم تخصيص 75٪ من الفوائد والاستغلال من رخصة “Rissana Offshore لشركة مملوكة بنسبة 100٪ لشركة تابعة لشركة Chariot Oil & Gas Limited، في حين أن المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن (“ONHYM”) سيستحوذ على نسبة 25٪.

وأضاف البلاغ الصحفي للشركة، أن الترخيص، بمساحة تقريبية تبلغ 8476 كيلومترًا مربعًا، سيحيط تمامًا بحدود ترخيص Lixus Offshore الحالي لشركة Chariot (2390 كيلومترًا مربعًا) ، والذي يحتوي على بئر “الأنشوجة” ، بالإضافة إلى المناطق الشمالية الواعدة، رخصة المحمدية البحرية القديمة والقنيطرة البحرية.

وذكرت شركة “Chariot Oil & Gas” أن تراخيص المحمدية والقنيطرة قد تم التخلي عنها من قبل Chariot والمكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، للسماح بتكامل المناطق المحتملة التي تغطيها بالفعل البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد في Rissana Offshore”.

زر الذهاب إلى الأعلى