الرياضة

أليغري: هذه أسباب هزيمتنا أمام أتلتيكو

قال ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لجوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، إن فريقه عليه أن يقدم "مباراة كبيرة" في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، بعد هزيمته ذهابا، أمس (الأربعاء)، بثنائية نظيفة.

وأبرز أليغري، عقب المباراة، التي أقيمت الليلة الماضية في ملعب "واندا متروبوليتانو" بمدريد، أن أتلتيكو مدريد، "يجعل كل منافسيه يلعبون بشكل سيئ، منذ 8 أعوام"، أي منذ تولي الأرجنتيني دييغو سيميوني تدريب الفريق المدريدي.

وقال: "لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، المباراة كانت صعبة، في الشوط الثاني، لم نظهر بصورة جيدة، علينا أن ننحي الهزيمة جانبا ونتدرب ونخوض مباريات الدوري، ونستعد للقاء الإياب، للانتفاضة علينا أن نقدم مباراة كبيرة".

ونفى أليغري أن يكون الفريق قد لعب المباراة بدون حماس أو بثقة مبالغة، لشعوره بأنه أفضل من منافسه، وقال: "أتلتيكو فريق يجعل خصومه يلعبون بشكل سيئ منذ 8 أعوام، يجب التحلي بالصبر أمامه، وكذلك التزام الدقة في التمريرات، لأن أتلتيكو مختلف عن باقي الفرق، لا تسنح الكثير من الفرص أمامه".

وأضاف: "يجعلونك تلعب بشكل سيئ ويجعلون المباراة أكثر بطئا، لا يتركون لك أي مساحة، هم أقوياء للغاية، في تورينو علينا أن نقدم مباراة بدقة أعلى وأكثر سرعة، الأمر لا يتعلق بالكثافة وإنما بالدقة".

وأقر أليغري بأن فريقه كان سيئا في الشوط الثاني قائلا: "تراجعنا وأصبحنا خلفهم، هذا لم يحدث في الشوط الأول، لقد أخطأنا في الشوط الثاني".

ولم يحمل أليغري مسؤولية الخسارة إلى لاعب بعينه، قائلا: "لم يكن (ماريو) ماندزوكيتش وحده غائبا، ولكنهم جميعا غابوا في الشوط الثاني مقارنة بالأول، أعتقد أن كريستيانو (رونالدو) قدم مباراة جيدة، لا أعتقد أنه خيب الآمال، أخطأنا كفريق، وهذا درس قبل مباراة العودة".

وعن مباراة العودة يوم 12 من الشهر المقبل، أبدى أليغري ثقته في قدرة الفريق على الانتفاضة، لكنه شدد على ضرورة الاستعداد جيدا ونسيان الهزيمة.

المصدر: الدار – وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى