الرياضة

سيميوني: قرار شجاع منحنا الفوز أمام جوفنتوس

أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، عقب الفوز على جوفنتوس، بهدفين نظيفين، مساء أمس (الأربعاء)، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، أن قرار الدفع بكوستا وكوكي منذ البداية "كان شجاعا ورجوليا".

وغاب كوكي وكوستا عن صفوف الفريق المدريدي خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، قبل أن يشاركا كأساسيين للمرة الأولى أمام بطل إيطاليا، في المباراة التي حسمها "روخي بلانكوس" بصعوبة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وأشار الأرجنتيني، في تصريحات عقب اللقاء: "قرار الدفع بكوكي وكوستا منذ البداية كان رجوليا وشجاعا، والأمور سارت على نحو طيب"، مضيفا: "قدمنا مباراة قوية جماعيا، وتحكمنا في زمام الأمور مع مرور الوقت، هددنا مرمى المنافس في عدة مناسبات، ثم جاء الهدفان في شباك فريق قوي للغاية مثل جوفنتوس، سنعاني على ملعبهم هناك".

وتابع: "التأهل لم يحسم بعد، هناك مباراة أخرى، وبالطبع سنعاني أمام منافس كبير، حوفنتوس يمتلك لاعبين كبار".

وحول هدف ألفارو موراتا، الذي ألغاه الحكم فيما بعد، بداعي وجود مخالفة على المهاجم بعد اللجوء لتقنية الفيديو، قال: "أتمنى أن يساعدنا على تحقيق العدالة بشكل أكبر، إذا كانوا يعتقدون أن شخص طوله 1.87 سم يمكن أن يسقط بهذه الطريقة، فليكن كذلك".

وعن التغييرات التي أجراها في اللقاء، أوضح: "اللاعبون كانوا يعلمون كل شيء، تحدثنا أثناء التحضيرات للمباراة، وعمن سيدخل كبديل".

واختتم سيميوني تصريحاته: "كنت أريد إشراك لاعبين منتعشين بدنيا، كوكي وكوستا لم يكونا جاهزين لخوض مباراة كاملة، الثلاثي البديل دخل بشكل جيد في اللقاء، وحافظ على الشكل الجماعي لنا، ولهذا يجب أن نشعر جميعا بالفخر".

ويحل أتليتكو مدريد ضيفا على جوفنتوس، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل "بانكونيري"، يوم 12 مارس المقبل، في رحلة محفوفة بالمخاطر لـ"روخي بلانكوس"، رغم أفضلية الفوز ذهابا بثنائية نظيفة.

المصدر: الدار – وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى