سلايدرفن وثقافة

مؤسسة “التجاري وفا بنك” تعزز الفعل الثقافي والفني باكاديمية الفنون

الدار / خاص

وضعت مؤسسة التجاري وفا بنك على عاتقها النهوض بالفعل الثقافي والفني، حيث تشتغل من خلال مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في بلورة عرض ثقاقي تماشيا مع رؤية عامة للمؤسسة تحت شعار “مؤسسة قائمة على التعلم”.

و أطلق التجاري وفا بنك في هذا الصدد، ورشات أكاديمية الفنون لفائدة فوج 2021-2019، حيث تتخذ هذه المبادرة صيغة رقمية بشكل حصري، تهدف إلى تعزيز الالتزام بتبسيط مبادئ الفن والثقافة ومواصلة الورشات لفائدة فوج الشباب المستفيدين والاعتماد على تجربة التعليم الفني من خلال الوسائل الرقمية والذي تم تطبيقه خلال فترة الحجر الصحي وأعطى نتائج كبيرة من حيث المشاركات والرهانات.

وشارك في الورشات التي استأنفت متم شهر أكتوبر المنصرم، 70 تلميذا يتابعون دراستهم في الثانويات الاعدادية والتأهيلية العمومية بالدار البيضاء، الذين جددوا انخراطهم في هذه الدورة التي نظمت حول موضوع “المخاطرة محفز للإبداع”.

وتتوزع أنشطة هذه الورشات بين القيام بعمليات تحسيسية متواصلة في صفوف الشباب المتعلمين عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال، لتحضيرهم من أجل مواصلة الورشات.

كما تشتغل مؤسسة التجاري وفا بنك حاليا على تطوير تحدي فني جديدا يسمى “حيي كما أتصوره”، والذي سيفسح المجال أمام إبداعاتهم وسيدعوهم لتصور مستقبل أفضل ما بعد كوفيد-19.

وقام المؤطرون من جهتهم، من خلال التزامهم الدائم إلى جانب مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك، بوضع خارطة طريق صارمة للتعلم.

وتضمن برنامج هذه الدورة دروسا نظرية وسلسلة من التحديات تشجع على العمل التشاركي وتستخدم الوسائل المتاحة كالوسائط الرقمية مثل المدونات علاوة على أشكال التعبير الأخرى مثل “الراب” على أن تختتم بالمعرض الذي ينظم عادة مع نهاية كل فوج في أكتوبر 2021.

وأضحت أكاديمية الفنون تقليدا ينظم منذ سنة 2009، بمساعدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للدار البيضاء-سطات.

ويتم تطوير البرنامج اليوم حول مشروع موضوعاتي طموح والذي يتمثل هدفه في ترسيخ قيم المواطنة واحترام الآخر والعيش المشترك، مع تجاوز مفهوم التعليم الفني البسيط، انسجاما مع نموذج أثبت كفاءته من خلال تمكين عدد مهم من التلاميذ من ولوج هذه الشعبة الفنية واكتساب مبادئ ثقافية وفنية و إتاحة الفرصة امام البعض لولوج ميدان الفن بطريقة احترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى