الرياضة

جمهور وجدة: هذه هي الجهة المسؤولة عن الشغب

الدار/ صلاح الكومري

استنكرت إلترا "بريغاد وجدة"، المساندة لفريق المولودية الوجدية لكرة القدم، أحداث الشغب التي حدثت عقب مباراة فريقها أمام ضيفه النهضة البركانية، يوم أمس (الأربعاء)، في الملعب البلدي للمدينة.

وحملت الإلترا الوجدية مسؤولية الأحداث إياها إلى "اللجنة المنظمة" للمباراة، بداعي أنها سمحت بإجراء المباراة رغم عدم جاهزية الملعب لاحتضان "ديربي" معروف باستقطابه الآلاف من جماهير الفريقين.

وقالت الإلترا الوجدية، في بيان أوردته في صفتها الرسمية على "الفايسبوك"، أن اللجنة المنظمة للمباراة سمحت بولوج جماهير تفوق العدد الموصى به، في 12000 متفرج، مشيرة إلى أنها سمحت بولوج جماهير تفوق الطاقة الاستيعابية للملعب.

واعتبرت الإلترا الوجدية، أن السماح بولوج جماهير تفوق الطاقة الاستيعابية للملعب "استفز ساكنة المدينة قبل وأثناء المقابلة، وخرب الملعب بدون أي تدخل للسلطات الأمنية"، مضيفة أنه "لا يعقل أن جهور فريقه فائز جماهيريا وكرويا أن يتحمل مسؤولية الشغب".

يذكر أنه مباشرة عقب نهاية المباراة بفوز المولودية الوجدية أمام ضيفه النهضة البركانية، اجتاحت المئات من جماهير الفريق الأول أرضية الملعب، وأحدثت بها أضرارا كثيرة، كما قامت بخريب بعض الممتلكات الخاصة والعامة في محيط الملعب، واعتدت على بعض رجال الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى