أخبار الدارسلايدر

الفاضلي: المغرب دولة رائدة في معالجة موضوع الهجرة والمرصد الأفريقي سيمنحنا رؤية جديدة

الدار / رشيد محمودي

عبرت أمينة الفاضلي، مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم الجمعة، عن امتنانها للملك محمد السادس، مؤكدا أنه رائد قارة أفريقيا بمبادرات طيبة وكريمة جاءت لخدمة الدولة الأفريقية، خاصة بعد الإعلان والسهر على إنجاح المرصد الأفريقي للهجرة بمدينة الرباط.

وقال امينة، إن المغرب دولة رائدة في معالجة موضوع الهجرة دوليا، مشيرة إلى أن المغرب برهن على مبادرات مهمة في عدد من الأحداث البالغة الأهمية.

وأكدت الفاضيلي، أن إنشاء المرصد لم يكن سهلا حيث تطلب سنتين من العمل الشاق خاصة على مستوى الإجراءات والتدابير للطرق لكل المعايير التي ستساهم في إنجاح هذا المشروع.

وتابعت قائلة:” باسمي يسعدني ويشرفني بمناسبة تدشين المرصد الأفريقي للهجرة أن أعبر لكم عن تحياتي لكل الأعضاء.. ونشكر السلطات المغربية على حسن الاستقبال الذي حظي به كل الأعضاء… هذه مناسبة هامة باعتبار هذا المرصد أول هيئة افريقيا”.

وأفادت الفاصيلي، أن تدبير موضوع الهجرة بشكل عقلاني سيعطي نتائج مثمرة وتدبيرها لايمكن ان يتم دون التوفر على معطيات وأرقام صحيحة ومعلومات جيدة ويمكن للمرصد أن يقدم كل هذه الأرقام بكيفية مضبوطة.

وتابعت قائلة:”يجب علينا أن نتعاون بيننا وذلك بتوفير المعلومات كمادة خام والإشتغال عليها بشكل دقيقة .. حان الوقت ان تقوم أفريقيا كقارة بتقديم معطياتها الخاصة وسيكون المرصد أداة فعالة في تفعيل وتطبيق رؤية أفريقيا للهجرة.. كما ان قارتنا تعرف معنى الهجرة بمشاكلها ويجب تحولها إلى إمكانيات تساهم في تطوير مجتمعاتنا ويمكن أن ننجح في معادلة التنمية… نريد من هذا المرصد الإفريقي أن يكون متميزا في حال دعمناه ووفرنا له الظروف الجيدة ليصبح كما نتمناه لقارتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى