الدين والحياةسلايدر

دعم القضية الفلسطينية يضع الملك محمد السادس ضمن أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيرا في العالم

الدار / خاص

وضع “المركز الأردني للأبحاث والدراسات الدينية” جلالة الملك محمد السادس في المرتبة السادسة ضمن أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيرا في العالم، في تصنيف كتاب 500 شخصية مسلمة عبر العالم لسنة 2021.

وأكد المركز الأردني أن جلالة الملك أمير المؤمنين سليل البيت النبوي الشريف، وينحدر من العائلة العلوية التي تحكم المغرب منذ عام 1641 كاستمرار لروح الفكر والثقافة في العصر الذهبي للاندلس.

وعزا المركز كذلك إختيار جلالة الملك محمد السادس في هذا التصنيف، إلى الدور الكبير الذي لعبه في مجال تعزيز دور المرأة في منظومة التعليم والبحث العلمي، وداخل المجتمع المغربي بشكل عام، إلى جانب دوره في إشاعة التسامح و الاعتدال.

كما أوضح المركز أن الملك محمد السادس يعد زعيما لأكبر وأقدم نظام ملكي في إفريقيا، مشيرا إلى أن تأثيره في القارة يتجاوز العلاقات السياسية والتنموية العميقة التي تجمع بين المغرب وإفريقيا، ليمتد إلى الروابط الدينية الروحية التي تربط جلالته بالمسلمين في جميع أنحاء القارة بصفته أميرا للمؤمنين.

كما أشار المركز الأردني إلى أن المملكة المغربية تضم عددا من الاضرحة الصوفية المهمة، فضلا عن الدور الذي تلعبه المملكة أيضا في نشر الإسلام المغربي المعتدل عبر ربوع غرب إفريقيا من خلال مؤسسه محمد السادس للعلماء الأفارقة.

كما ثمن تقرير المركز .الأردني عاليا الدور الكبير الذي يلعبه جلالة الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس الشريف، في حماية مقدسات القدس، ودعم الشعب الفلسطيني، إلى جانب الدور المحوري للملك محمد السادس في تدبير مرحلة “الربيع العربي” التي توجت بتعديل دستوري في المغرب، وكذا دوره في عز أزمة فيروس كورونا المستجد التي ضربت العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى