الرياضة

مراكش .. انطلاق منافسات البطولة العربية للجيدو

انطلقت اليوم (الخميس)، بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمراكش، منافسات البطولة العربية للأندية البطلة في رياضة الجيدو ذكورا وإناثا، والبطولة المفتوحة العاشرة للكاطا، وذلك بمشاركة 42 ناديا ينتمون إلى 13 بلدا.

ويتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تنظمها ا لجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، تحت إشراف الاتحاد العربي للجيدو إلى غاية 24 فبراير الجاري، بإجراء منافسات البطولة العربية للأندية العربية السادسة لفئة الشبان والخامسة لفئة الشابات للفردي في مختلف الأوزان.

كما يتضمن برنامج هذه البطولة، التي يشارك فيها حوالي 400 ممارسا لهذه الرياضة، المنافسات الخاصة بالشبان والشابات للفرق، والبطولة الـ14 لفئة الكبار والخامسة للكبيرات في الفردي والفرق.

وأكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، السيد بوبكر بن بادة، أن هذه البطولة تتميز بمشاركة مكثفة لأفضل الممارسين لهذه الرياضة على مستوى العالم العربي، مشيرا إلى أن هذه المحطة تندرج ضمن برنامج الاتحاد العربي للجيدو استعدادا للاستحقاقات الدولية والألعاب الأولمبية.

وأعرب عن أمله في أن تحقق العناصر المغربية المشاركة في هذه البطولة نتائج إيجابية، خاصة تلك المنتمية للنادي الفيدرالي، الذي يشارك إلى جانب أندية أخرى على الخصوص نادي الكوكب المراكشي، والنجم الرياضي السلاوي، وجمعية الجمارك -الدار البيضاء، واتحاد الفتح الرياضي، وجمعية الأسد الرياضي السلاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى