مجموعة “التجاري وفا بنك”… مؤسسة مواطنة حاضنة للمشاريع الشبابية
الدار / خاص
كرست مؤسسة “التجاري وفا بنك” نفسها كمؤسسة حاضنة لريادة الأعمال من خلال عقد شراكات مع جمعيات تروم النهوض بتربية الشباب على إنشاء مشاريعهم المقاولاتية.
وطيلة سنة 2019 نظمت مؤسسة التجاري وفا بنك بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب”، الدورة الرابعة للأيام المجتمعية حول مفهوم جديد “INJAZ-AWB in day”، طيلة أشهر فبراير ومارس وأبريل في 13 مدينة مغربية عرفت اقبالا كبيرا من الشباب المقاولين.
وعرفت هذه النسخة، على غرار الدورات السابقة، نجاحا غير مسبوق بفضل تعبئة حوالي 220 مستخدما متطوعا من المجموعة لفائدة 4720 تلميذا في المستوى الإعدادي على صعيد 13 مدينة معنية (الدار البيضاء، مراكش، فاس، مكناس، أكادير، إنزكان، أولاد تايمة، تزنيت، الرباط، سلا، القنيطرة، الناظور و تطوان).
وشملت هذه الدورة الرابعة برامج مختلفة لجمعية إنجاز المغرب، فضلا على البرنامج المعتاد “ماستر كلاس انتروبرونرشيب”، الذي نظم هذه السنة حول تحسيس الشباب بحماية البيئة، تماشيا مع الاعتماد الأخير الذي حصلت عليه مجموعة التجاري وفا بنك من طرف صندوق المناخ الأخضر، التابع للأمم المتحدة في شهر فبراير الماضي.
وإلى جانب هذه البرامج، همت البرامج الأخرى التكوين في مجال الكفاءات الرقمية “مهارات من غوغل” وبرنامج “Innovation Camp” الرامي لإدراج المناهج في الإبداع والإبتكار لتشجيع الشباب على حل إشكالية تطرحها مقاولة معينة ثم برنامج «It’s My Business” الذي يرتكز على تلقين مبادئ في ريادة الأعمال على ضوء نماذج من الواقع لإطلاع الشباب على الخصائص الأساسية التي يجب أن تتوفر في رائد الٱعمال علاوة على الكشف عن المؤهلات التي يتوفرون عليها.
واستفاد التلاميذ المستفيدين الشباب من مبادئ ريادة الأعمال التي ترتكز على التعلم بالعمل. ونال جميع المستفيدين من هذه العمليات شهادة للمشاركة من طرف جمعية إنجازالمغرب.
وتولي مجموعة التجاري وفا بنك لموضوع “دعم ريادة الٱعمال” أهمية استراتيجية على عدة أصعدة ويمثل بالتالي محورا استراتيجيا لمؤسستها للرعاية، تماشيا مع المشروع المجتمعي لمجموعة المدى، مما يؤكد حرص المؤسسة عبر مؤسستها للرعاية وبفضل تعبئة مستخدميها على أوسع نطاق التزامها القوي لدعم ريادة في أوساط الشباب.