سلايدرمال وأعمال

تعزيز “الحكامة الإدارية” يمنح OCP مكانة متميزة ضمن كبريات المجموعات العالمية في تصنيف دولي 

الدار / خاص

وضعت وكالتي التصنيف الدوليتين “فيجيوإيرس” و”سوستان أناليتيس”، المتخصصتين على التوالي في تقييم أداء الاستدامة وتحديد مستويات المخاطر (البيئية والاجتماعية والحكامة) لكبريات الشركات العالمية، مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ضمن افضل المجموعات التي حصلت على افضل أداء في مساهمتها، و انخراط مسؤوليها في التنمية المستدامة على مدى عدة سنوات.

واحتلت المجموعة المغربية الصف الثالث عالميا من إجمالي 206 شركة عالمية في قطاع التعدين وصناعة المعادن،  فيما احتلت المرتبة الأولى بين الشركات المماثلة في البلدان الناشئة، وفقا لتصنيف فيجيوإيرس.

وارتفع . تقييم الأداء العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بـ27 نقطة مقارنة بعام 2019، نتيجة التقدم المنهجي للمجموعة في القضايا المتعلقة بالمجالات التي تدرسها الوكالة وهي: البيئة والموارد البشرية وحقوق الإنسان والمشاركة المجتمعية والسلوك في الأعمال التجارية وكذلك الحكامة.

وحصلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط على نقطة 66/100، بما يتوافق مع مستوى متقدم من الأداء، علما بأن تقييم الشركات يتم على أساس المعلومات العامة والتفاصيل التي تقدمها ردا على أسئلة وكالة التصنيف

ومنحت وكالة التصنيف “سوستان أناليتيس”، التي تقوم منذ عشر سنوات بإجراء دراسات تقييمية بشكل ذاتي، لأداء مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقديرا جيدا حول جوانب تقييم الأداء، في قوة الإدارة وطريقة تدبيرها والتأثير الملموس لعناصر “مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية”.

يشار إلى أن تقرير هذه الوكالة قد مكن بالتالي مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من احتلال منصة أفضل الشركات أداء من بين 53 شركة تم تقييمها في فئة “المواد الكيماوية الزراعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى