سلايدرمال وأعمال

البنك الدولي يدعم القطاع الفلاحي ب364 مليون دولار وأخنوش يشيد باستراتيجية “الجيل الأخضر”

الدار / خاص

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، اليوم الثلاثاء، عقب التوقيع على اتفاق القرض مع البنك الدولي، ان “اتفاقية القرض مع البنك الدولي تهدف  الى دعم ومرافقة الاستراتيجية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في فبراير 2020.

وكشف أن  هذا البرنامج التمويلي بقيمة 364 مليون دولار (250 مليون دولار من البنك الدولي و 164 مليون دولار من وكالة التنمية الفرنسية) يهدف إلى دعم الشباب عبر تحسين جاذبية القطاع في العالم القروي، بالإضافة لتنظيم وعصرنة مسارات تسويق المنتوجات الفلاحية، وتقوية أدوار الاستشارة والبحث والتكوين الفلاحي.

وأبرز أخنوش أن “المغرب اليوم يتوفر على استراتيجية دينامية ومتميزة، تقدم أجوبة على عدد من التحديات الراهنة. لقد أراد جلالة الملك نصره الله، من خلال ” الجيل الأخضر ” الانتقال بالفلاحة المغربية إلى مستوى أخر، ووضع الشباب في قلب البرامج القادمة التي تحملها هذه الرؤية.

وشدد على أن اتفاق اليوم تأكيد أخر على الثقة التي تحظى بها المخططات الفلاحية المغربية لدى المانحين، مشيرا الى أنه “على مدى سنوات وتحت قيادة صاحب الجلالة نصره الله قدم القطاع الفلاحي خارطة طريق واضحة، بفضل الاستراتيجيات الوطنية الطموحة والواعدة، ولا سيما “الجيل الأخضر” ومخطط “المغرب الأخضر” الذي تم تنفيذ برامجه إلى غاية الآجال المحددة له، الأمر الذي يشجع شركاء المغرب على وضع ثقتهم في القطاع الفلاحي وضمان الدعم المستمر لمختلف المشاريع التي تم إطلاقه.

زر الذهاب إلى الأعلى