الرياضة

الرقص وركوب الأموج والتزلج في أولمبياد 2024

يمكن أن تتواجد رياضات الرقص الرياضي وركوب الأمواج والتزلج بالألواح ورياضة التسلق على أجندة دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 إذا رأت اللجنة المنظمة للألعاب التي ستقام في العاصمة الفرنسية توافر الظروف لذلك.

وقال توني استانغويت، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، اليوم (الخميس): "يجب أن نتواصل مع الرياضة التي تظهر في جميع أنحاء العالم، مثلما هو الحال في الرياضات الأولمبية التاريخية".

وأضاف: "الأولمبياد تواجه على نحو مستمر تحديا للتواصل مع الأجيال الجديدة. بالنسبة لنا فكل شيء مهم، لأننا إذا أردنا أن نجعل الشباب يمارسون الرياضة، فإنه سيكون من السهل ترغيبهم في ذلك من خلال الألعاب الرياضية التي تروق لهم".

وذكرت اللجنة المنظمة أن الرياضات الأربع الإضافية سوف تضيف 12 منافسة للألعاب الأولمبية، بمشاركة 248 رياضيا، من بينهم 96 رياضيا في منافسات ركوب الأمواج فقط.

وسيكون عدد الرياضيين الرجال والسيدات متساويا في الرياضات الجديدة.

ويجب الموافقة على هذا المقترح من جانب اللجنة الأولمبية الدولية، والتي ستصدر حكمها فيه عقب منافسات بطولة طوكيو 2020، وفقا لما قاله استانغويت.

وكانت منافسات ركوب الأمواج والتزحلق بالألواح ورياضة التسلق تم إضافتهما على أجندة بطولة طوكيو، بجانب البيسبول والكاراتيه.

المصدر: الدار – د.ب.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى