سلايدرفن وثقافة

 الشرعي يوقع  على أول شراكة استراتيجية للتعاون الثنائي بين المغرب وإسرائيل في مجال الإعلام 

الدار / ترجمات

أعلنت صحيفة “جوزاليم بوست” الإسرائيلية، الواسعة الانتشار  عن توقيع اتفاقية شراكة في المجال الإعلامي مع أسبوعية “لوبسيرفاتور دي ماروك”، هي الأولى من نوعها في مجال الإعلام بعد توقيع الاتفاق الثلاثي بين المغرب وأمريكا و إسرائيل الثلاثاء بالرباط.

 وستشمل الاتفاقية الموقعة تبادل المعلومات بين المؤسستين، وكذا تنظيم مؤتمر تاريخي مشترك في المغرب سنة 2021، إلى جانب التعاون في القضايا الإعلامية التي تدخل في مجال اشتغال المؤسستين.

وقال رئيس تحرير صحيفة “جوزاليم بوست”، Yaakov Katz: ” نحن متحمسون لهذه الاتفاقية مع الأسبوعية المغربية، وهي  دليل على موجة السلام التي تعم حاليا منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وليس هناك طريقة أخرى للتعبير على ذلك إلا من خلال توقيع اتفاقية استراتيجية من هذا الحجم”.

من جانبه، قال أحمد الشرعي، مالك “غلوبال ميديا”، هولدينغ المجلة الأسبوعية ” لوبسيرفاتور دو ماروك اند دافريك”، :” أنا سعيد بهذه الاتفاقية التي تؤكد عزمنا و التزامنا كمؤسستين لتعزيز قيم التسامح والسلام بين الشعبين المغربي والإسرائيلي”، معبرا عن أمله في أن تبدد هذه الاتفاقية كل العوائق.

و تعد هذه الاتفاقية الاستراتيجية الأولى من نوعها في المجال الإعلامي يتم توقيعها بين مؤسستان اعلاميتان في المغرب بعد إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، وتوقيع الاتفاق  الثلاثي الذي ينص في بنوده على عدد من المقتضيات التي تعزز التعاون في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى