أخبار الدارسلايدر

رغم تدخل قيادة الحزب… حامي الدين يتحدث عن استياء داخل “البيجيدي” من توقيع العثماني للاتفاق

الدار / خاص

رغم أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حرصت على وضع حد للهجمات التي تعرض لها الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من قبل بعض أعضاء الحزب بعد توقيعه للإعلان المشترك بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، حرص عضو الأمانة العامة، عبد العالي حامي الدين على  مواصلة “قصفه” لرئيس الحكومة.

وقال في تصريح ليومية “المساء”: “هذه الدورة الاستثنائية تأتي على ضوء التطورات الأخيرة المرتبطة أساسا بالمعطيات الجديدة التي وجد الحزب نفسه فيها لأول مرة، وهو ما خلق رد فعل لدى بعض مناضلي الحزب، الذين عبروا عن عدم التفهم وربما حتى الاستياء من وجود سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة، في مراسيم توقيع الاتفاق بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، وهو ما خلف ردود فعل قوية”.

وكان توقيع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على الاتفاق بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، قد خلف ردود فعل قوية قسمت أعضاء وقيادات الحزب، خاصة في صفوف معارضي خطوة العثماني، الذين طالبوا بإقالة رئيس الحكومة من مسؤوليته داخل التنظيم، وبدورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، ما دفع أمانته العامة إلى عقد اجتماع طارئ.

وأعلن حزب العدالة والتنمية عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم الأحد المقبل 27 دجنبر لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية و مستجدات القضية الفلسطينية.

ودعا الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني أو مؤتمر استثنائي للإستماع إلى رئيس الحكومة إثر الضجة التي ترافقت توقيعه على اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل.

و عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن دعمها “الكامل”، للأمين العام، سعد الدين العثماني، عقب الهجوم الذي طاله من بعض أعضاء الحزب، بعد توقيعه للإعلان المشترك بين المغرب وأمريكا وإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى