الرياضة

يوروبا ليغ: تشلسي يتخطى مالمو السويدي وإنتر ينتصر على رابيد فيينا

بلغ تشلسي الإنكليزي الذي يعاني الأمرين محليا وانتر الايطالي المُبعد عنه قائده السابق ماورو إيكاردي، الخميس ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وتخطى تشلسي مالمو السويدي 3-صفر (2-1 في ذهاب دور الـ32) بأهداف الفرنسي أوليفييه جيرو (55) وروس باركلي من ضربة حرة جميلة (74) وكالوم هادسون-أودوي (18 عاما) متوجا مجهوده المميز في المباراة في الدقيقة 84، بعد أن أكمل مالمو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد راسموس بنغتسون (73).

وتعرض تشلسي لخسارات متكررة، آخرها في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي التي كان يحمل لقبها، على يد ضيفه ووصيفه مانشستر يونايتد صفر-2 الإثنين، بعد سقوطه الكارثي أمام مانشستر سيتي صفر-6 في الدوري.

ويواجه مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري ضغطا كبيرا، وقد تابع بعض جماهير النادي اللندني حملته عليه الخميس على ملعب ستامفورد بريدج.

وكرر انتر فوزه على رابيد فيينا برباعية (1-صفر ذهابا) حملت توقيع الأوروغوياني ماتياس فيسينو (11) والمدافع أندريا رانوكيا (18) والكرواتي إيفان بيريشيتش (80) وماتيو بوليتانو (87).

وتابع المباراة على المدرجات قائد انتر السابق الأرجنتيني ماورو ايكاردي والى جانبه زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا. وكان النادي نزع شارة القائد عن هدافه الفذ الأسبوع الماضي، في ظل عدم التوصل لتمديد عقده وتقارير حول عدم قدرته على قيادة مجموعة اللاعبين.

وقال رانوكيا بعد الفوز "انتر قدم اداء جيدا. كان الاهم ان نتأهل والطريق لا يزال طويلا… من الجميل ان تسجل في سان سيرو، وأنا لم العب منذ فترة طويلة. انا راض عن الاداء".

واكتفى بنفيكا البرتغالي بتعادل سلبي مع ضيفه غلطة سراي التركي أوصله إلى ثمن النهائي بعد فوزه ذهابا 2-1.

وبلغ دينامو كييف الأوكراني ثمن النهائي بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف الإسباني فران سول (32)، وذلك بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وعاد سلافيا براغ التشيكي بفوز كبير من أرض مضيفه غنك البلجيكي 4-1 بعد تعادلهما سلبا في مباراة الذهاب. سجل للفائز فلاديمير كوفال (23) والعاجي ابراهيم تراوريه (53) والمخضرم ميلان شكودا (64 و68)، وللخاسر لياندرو تروسار (10).

وحقق رين الفرنسي نتيجة مميزة بخطفه الفوز من أرض مضيفه ريال بيتيس الإسباني 3-1 بعد تعادلهما 3-3 ذهابا. سجل لرين الجزائري رامي بن سبعيني (22) وأدريان هونو (30) والسنغالي مبايي نيانغ (90+4) ولبيتيس الأرجنتيين جيوفاني لوسيلسو (41)

وودع باير ليفركوزن خامس الدوري الالماني بتعادل مع ضيفه كراسنودار الروسي 1-1 بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا. سجل لليفركوزن الشيلي تشارلز آرانغويز (87) ولكراسنودار محمد-شابي سليمانوف (84).

المصدر: الدار- أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى