أخبار الدارسلايدر

“فورساتين” يفضح قيام “بوليساريو” والنظام الجزائري بتصوير مشهد تمثيلي مضحك لمهاجمة المغرب

الدار / خاص

كشف “منتدى دعم الحكم الذاتي المعروف اختصارا ب”فورساتين”، أن النظام الجزائري وجبهة “بوليساريو” عمدا الى تصوير مشهد تمثيلي متفق عليه بين الصحافة الجزائرية وعناصر الكيان الوهمي.

ووصف المنتدى على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”، المشهد التمثيلي بـ”المثير للضحك والمرح”، مؤكدا أن “المشهد عرف توثيق مشاهد منازل آيلة للسقوط وأخرى تم تدميرها عن قصد ليكتمل المشهد المتفق عليه”.

ونشر المنتدى عددا من الصور من مكان التصوير، مشيرا الى أنه تم تقسيم الأدوار لإخراج وثائقيات معدة للتلفزيون والصحافة الجزائرية”، ظهرت على التلفزيون الجزائري على شكل مراسلة صحفية من عين المكان تتحدث عن قصف مغربي لمنطقة تضم مدنيين صحراويين (المكان خال أصلا)، واتهام المغرب بتدمير المساكن (التي كانت آيلة للسقوط، وجزء منها تم تدميره بفعل فاعل)، وبالتالي تمرير مغالطات للرأي العام الجزائري، ولفك الحصار ومساعدة جبهة البوليساريو في تسويق حربها التي لم تجد اهتماما دوليا”.

ومن بين الصور التي نشرها المنتدى، صور صحفيين جزائريين وصحراويين مع عناصر من البوليساريو قبيل إخراج “المشاهد الموجة للإعلام الجزائري”، حيث بدا الضحك والبشاشة على وجوههم أثناء أداء الادوار، كما بدت بالمشاهد المحزنة والأليمة وتصنع الصحفي ومن معه أثناء عرض المشهد على التلفزيون الجزائري.

زر الذهاب إلى الأعلى