حوادثسلايدر

السلطات المغربية تحبط عملية تهريب مخدرات بطائرة “درون” الى سبتة المحتلة

الدار / خاص

اعترضت قوات الأمن المغربية هذا الأسبوع طائرة مسيرة “درون” محملة بالمخدرات متجهة إلى مدينة سبتة المحتلة، خلال عملية نفذت في الفنيدق، وفقا لما أوردته صحيفة ” الفارو دي سبتة”.

وأشار ذات المصدر الى أن كمية المخدرات، التي تم إعدادها للنقل بكميات صغيرة، تم ضبطها أيضًا بالقرب من الحدود بين المغرب والثغر المغربي المحتل.

وأعلنت السلطات المغربية عن فتح تحقيق لتحديد الشبكة المسؤولة عن تهريب المخدرات، وللتحقق مما إذا كانت مرتبطة بطائرات بدون طيار تم ضبطها مؤخرًا أثناء نقل الحشيش في سبتة.

وكانت عناصر الحرس المدني الاسباني، قد رصدت في أكتوبر الماضي أحد هذه العبوات وهو قد سقط في الفراغ بسبب عطل أو عدم قدرة على تحمل حمولة 4 كيلوغرامات التي كانت تحملها.

وذكرت الصحيفة الاسبانية أن تهريب المخدرات بالطائرات بدون طيار هو “نشاط مزدهر منذ إغلاق الحدود” بين سبتة والمغرب، في مارس الماضي، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، اذ أصبحت مافيات “الحشيش” تلجأ إلى النقل الجوي عبر “الدرون” عوض النقل البحري خلال الفترة الأخيرة، ومرد ذلك إلى التدابير الأمنية المشددة من لدن الأجهزة المغربية ونظيرتها الإسبانية على الحدود البحرية الإقليمية في كلا البلدين، وكذا اغلاق الحدود بسبب تفشي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى