علوم وتكنولوجيا

“فارجو”.. نظارة واقع افتراضي جديدة تحاكي دقة العين البشرية

ترتكز تكنولوجيا نظارات الواقع الافتراضي على محاولة الاقتراب من دقة وجودة نظر العين البشرية، فرؤية الأشياء الافتراضية عبر تلك النظارات كما تبدو عليه في الحقيقة هو ما تتسابق جميع الشركات المتنافسة للوصول إليه.

ويبدو أن شركة فارجو Varjo الفنلندية نجحت في هذا الأمر، إذ نشر موقع engadget.com تقريراً يفيد بأنَّ نظام الواقع الافتراضي في النظارات الجديدة من الشركة هو الأكثر دقة على الإطلاق بين نظارات الواقع الافتراضي الموجودة حالياً.

وتتمتع نظارات شركة فارجو Varjo بدقة أعلى 20 مرة من جميع أنظمة الواقع الافتراضي المنافسة لها، إذ تبلغ دقتها أكثر من 60 بيكسل لكل لقطة وهو ما يماثل دقة رؤية العين البشرية الطبيعية.

ولعل الأمر الأكثر إحباطاً حول نظارات الواقع الافتراضي من شركة فارجو Varjo أنَّها مخصصة فقط لشركات الهندسة والبناء، وهو الأمر الذي يوضح سعرها المرتفع الذي يبلغ 6 آلاف دولار أمريكي كأغلى نظارات الواقع الافتراضي.

وفي مقابلة مع موقع cnbc.com الإخباري أعلن نيكو إيدن، الرئيس التنفيذي لشركة فارجو Varjo، عدم وجود أي نية لدى الشركة لتخفيض سعر النظارت حتى مع وجود احتمالية طرحها في الأسواق أمام الجمهور.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى