أخبار الدارسلايدر

الوفد المغربي يصل إلى تل أبيب وهذه أبرز الملفات التي سيناقشها مع المسؤولين الإسرائيليين

الدار / خاص

بعد أيام قليلة من توقيع الاتفاق الثلاثي بين المغرب و أمريكا و إسرائيل، وصل وفد مغربي، أمس الأحد، إلى إسرائيل، في أول زيارة رسمية بعد إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب.

وكشفت قناة “i24news” أن الوفد سينكب في محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين على مناقشة تسريع إعادة فتح مكتب الإتصال المغربي في تل أبيب، إلى جانب التطرق لعدد من القضايا من ضمنها إطلاق رحلات سياحية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

ويوم الثلاثاء المنصرم، وقع المغرب وإسرائيل وأمريكا، بالعاصمة المغربية الرباط، اتفاقا ثلاثيا بمثابة خارطة طريق ستشتغل عليها الدول الثلاث في المرحلة المقبلة، وذلك بعد عودة العلاقات بين الرباط وتل أبيب واعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

وينص الاتفاق في بنوده على تشجيع التعاون الاقتصادي ومواصلة التعاون في مجالات الطيران والتأشيرات، والخدمات الثنائية والسياحية والماء والأمن الغذائي والتنمية والطاقة والمواصلات السلكية وغير السلكية.

كما تلتزم الدول الثلاث الموقعة على الاتفاق بالكامل بالعناصر المتضمنة في هذا الإعلان، كما أن كل طرف ملتزم بالتنفيذ الكامل لالتزاماته وتحديد مزيد من الخطوات قبل متم شهر يناير المقبل

ويرتقب أن يتم فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، خلال الأسبوعين المقبلين بالرباط على أبعد تقدير، وفقا لما صرح به ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في تصريح بمناسبة زيارة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي إلى المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى