أخبار دولية

كوفيد19 .. جنوب إفريقيا تتلقى أولى شحنات اللقاحات بعد مارس

 قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الإثنين، إن جنوب إفريقيا ستتلقى أولى شحنات لقاح كوفيد-19 بعد مارس 2021.

وأبرز رامافوزا في خطاب متلفز، إن حكومة بلاده تبذل جهودا “من أجل ضمان إمدادات كافية من اللقاحات في أقرب الآجال لحماية الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع” وذلك في وقت تسجل فيه البلاد ارتفاع ا مقلق ا في عدد الإصابات الجديدة”.

وأضاف رئيس جنوب إفريقيا أن بلاده “من المجموعة الأولى من البلدان التي ستتلقى شحنة من لقاح “كوفاكس” (COVAX)، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا تتوقع الحصول على اللقاحات في الربع الثاني من عام 2021.

وتابع “إننا نجري أيضا مناقشات ثنائية موازية مع عدد من مصنعي اللقاحات. وسنعلن عن المعطيات الجديدة بمجرد إبرام الاتفاقات”.

وأعلن رامافوزا أيضا أن بلاده تفرض، اعتبارا من منتصف ليل الاثنين، حجرا صحيا من المستوى الثالث للحد من ارتفاع عدد الإصابات بالبلاد، مشيرا إلى أن “ارتداء الكمامة أصبح اجباريا في الأماكن العامة، وأي شخص لا يلتزم بذلك، سيدان بارتكاب مخالفة وسيلزم بدفع غرامة أو السجن”.

ومن جانبه، ذكر وزير الصحة بجنوب إفريقيا أن بلاده تجاوزت سقف المليون إصابة بفيروس كوفيد -19 يوم الأحد منذ اكتشاف الوباء بالبلاد في مارس الماضي.

وكان الوزير قد أعلن مؤخرا أن فريقا من العلماء في جنوب إفريقيا قد رصد نوعا جديدا من كوفيد-19، أكثر خطورة وأسرع انتشارا، والذي قد يكون من وراء الموجة الثانية التي تشهدها البلاد حاليا.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى