أخبار الدار

العثماني يلزم الوزارات باحترام البيئة ويطلق شراء السيارات الهجينة للمؤسسات العمومية

الدار/ مريم بوتوراوت – تصوير: ياسين جابر

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على أن الوزارات والمؤسسات العمومية صارت ملزمة بمراعاة الأبعاد البيئية، بعد توقيع ميثالق الإدارة في مجال التنمية المستدامة.  

وسجل العثماني، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية للتنمية المستدامة، اليوم الجمعة، وجود "تقدم ملموس في تنفيذ هذه الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن الإدارة مدعوة بتقديم المثال في هذا الصدد، من خلال تقليص استخدام الورق وغيرها من الإجراءات التي تضمنها ميثاق الادارة في مجال التنمية المستدامة، والذي سيعرض في المجلس الحكومي المقبل، حسب رئيس الحكومة.

كما ستعمل الإدارات حسب المتحدث على "تطوير النقل المستدام، عن طريق التقليل ما أمكن من استعمال المواد البترولية في التنقل ، وننتقل الى السيارات الخضراء والهجينة والكهربائية"، وذلك عن طريق اتخاذ قرار أنه في السنة الاولى من تنزيل هذا الميثاق جعل 10% من مشتريات الادارة من السيارات الخضراء، ومحاولة التصنيع لهذه السيارات في بلادنا، وفق تصريحات العثماني. 
 
إلى ذلك، دعا رئيس الحكومة الإدارة العمومية  خلال كلمته في الاجتماع المذكور لتكون المثل الذي يحتذى به في مجال تحقيق التنمية المستدامة، من خلال اتخاذ إجراءات كفيلة بحماية البيئة ورعايتها، "ونحن عازمون على المضي قدما لتعطي الإدارات النموذج في مجال ترشيد الموارد والاقتصاد في الماء والكهرباء واللجوء إلى استعمال الطاقات المتجددة ". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى