حوادثسلايدر

عاجل… المعطي منجب يواجه تهما ثقيلة بعد اعتقاله اليوم الثلاثاء

الدار / خاص

كشف الحقوقي المغربي، عبد اللطيف الحماموشي، على صفحته الفايسبوكية أنه جرى اعتقال المعطي منجب، زوال اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، وايداعه السجن المركزي العرجات.

وكتب الناشط الحقوقي المغربي: “بينما كنا نتناول الغداء في مطعم بشارع العلويين بحسان، تم اعتقال المعطي منجب من طرف مجموعة من العناصر الأمنية أتوا في سيارتين للشرطة بعد دقائق من جلوسه”.

ويواجه المعطي منجب تهمة غسل الأموال، يحسب ما أكده بلاغ سابق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، الذي أعلن شهر أكتوبر المنصرم، أنه تم فتح تحقيق بحث تمهيدي ضد منجب وبعض أفراد عائلته “إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال”.

وتضمنت الإحالة التي توصلت بها النيابة العامة من الوحدة المذكورة جردا لمجموعة من التحويلات المالية المهمة وقائمة بعدد من الممتلكات العقارية التي شكلت موضوع تصاريح بالاشتباه لكونها لا تتناسب مع المداخيل الاعتيادية المصرح بها من طرف المعطي منجيب و أفراد عائلته.

تهم دفعت المعني بالأمر إلى خوض اضراب عن الطعام، ومحاولة تسيييس ملفه بادعاء استهدافه من طرف ما يسميه ب”المخزن”، و حشد الدعم والتعاطف لصالحه، غير مستوعب أن القضاء في المغرب مؤسسة مستقلة كما هو منصوص عليه في الدستور المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى