الرياضة

المصري جريشة مرشحا لقيادة “الكلاسيكو” المغربي

الدار/ صلاح الكومري

استفسرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد المصري للعبة، عن إمكانية الاستعانة بالحكم المصري جهاد جريشة، لقيادة مباراة "الكلاسيكو" بين الجيش الملكي وضيفه الرجاء البيضاوي، المرتقبة يوم الأربعاء المقبل، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط، برسم الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وتأتي رغبة الجامعة الملكية المغربية في الاستعانة بالحكم الدولي جهاد جريشة، في إطار تفعيل اتفاق التعاون بين المغرب والجمهورية العربية المصرية في مجال التحكيم، إذ أن بعض الحكام المغاربة، قادوا، في الفترة الأخيرة، مباريات في الدوري المصري للمحترفين، من بينهم الحكم رضوان جيد، الذي قاد مباراة "بيراميدز" أمام "إينبي"، في الثاني والعشرين من شهر دجنبر 2018.

وباشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع مجموعة من الاتحادات القارية في مجال التحكيم، منذ أول أمس (الأربعاء)، حين قررت إسناد مباراة المولودية الوجدية أمام ضيفه النهضة البركانية، لطاقم تحكيمي سينغالي بقيادة الحكم ماخيدي نديداي.

يذكر أن جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، كشف، أخيرا، أن "بعض المباريات المهمة" في الدوري الوطني، سيقودها حكام أجانب، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحادات الإفريقية، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد حكم أجنبي واحد في كل دورة.

يذكر أن جهاد جريشة، يعتبر واحدا من أكفء الحكام الدوليين، إذ أنه قاد العديد من المباريات المهمة في السنوات الأخيرة، في مجموعة من المنافسات، من بينها نهائيات كأس إفريقيا للأمم دورات 2013، 2015، 2017، وأيضا في نهائيات كأس العالم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى