أخبار دولية

كوريا الجنوبية تسجل حالتي إصابة جديدتين بسلالة كورونا المتحورة

رصدت كوريا الجنوبية حالتي إصابة جديدتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار، والتي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مصدر حكومي قوله إن السلطات الصحية في البلاد سجلت حالتي الإصابة الجديدتين بسلالة كورونا المتحورة، وأن إحدى الحالتين لرجل في الثمانينيات من العمر وصل من بريطانيا إلى كوريا الجنوبية يوم 13 دجنبر الجاري، وتوفي يوم السبت الماضي بعد نقله إلى مستشفى بسبب توقف القلب.

وجاءت نتائج الاختبارات لثلاثة أفراد آخرين من أسرته إيجابية، ويجري تحليل عيناتهم حاليا لمعرفة ما إذا كانوا أصيبوا بسلالة كورونا المتحورة.

وكانت الحالة الأخرى لسيدة في العشرينيات من العمر، وافدة من بريطانيا، تخضع حاليا للحجر الصحي بعد تأكيد إصابتها في المطار، وبالتالي فإن عدد حالات الإصابة بسلالة كورونا المتحورة التي مصدرها بريطانيا، ارتفع إلى خمس حالات.

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت عن تدابير مشددة لإجراءات الحجر الصحي تجاه الأشخاص القادمين من الخارج وسط انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد مصدرها بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وقالت جيونغ إيون-كيونغ، رئيسة وكالة كوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أول أمس الاثنين، إن الحكومة الكورية الجنوبية قررت تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا أسبوعا آخر حتى يوم 7 يناير القادم، وإلزام جميع الأشخاص القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا بما يشمل العابرين من خلال كل منهما، بتقديم شهادة خلو من فيروس كورونا لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل.

وأعلنت الحكومة، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أنها علقت الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بشكل مؤقت بدءا من يوم 23 دجنبر الجاري حتى 31 منه، وألزمت جميع الأشخاص القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا بإجراء الاختبار التشخيصي قبيل رفع العزل الذاتي.

ومن المقرر أن تمدد الحكومة تعليق إصدار شهادة للإعفاء من العزل الذاتي للأشخاص القادمين من بريطانيا حتى يوم 17 يناير المقبل، بدلا من موعد الانتهاء المقرر في 31 دجنبر الجاري، إلى جانب فرض قيود على إصدار هذه الشهادة للأشخاص القادمين من بريطانيا.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى