أخبار دولية

نيجيريا .. مقتل 11 عنصرا من قوات الأمن في هجومين شمال شرق البلاد

أعلنت مصادر أمنية أن 11 عنصرا من قوات الأمن، من بينهم أربعة جنود، لقوا مصرعهم في هجومين نسبا لجماعة “بوكو حرام” المتطرفة، شمال شرق نيجيريا.

وأوضحت هذه المصادر أن قافلة من الصيادين المحليين جندهم الجيش في مكافحة العناصر المتطرفة، انفجرت، مساء أمس الثلاثاء، بسبب لغم في قرية كاياملا الواقعة على بعد 10 كيلومترات من مدينة مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو، مركز حركة تمرد الجماعة شمال شرق البلاد.

وقال مسؤول حركة مناهضة للجماعة وموالية للحكومة، باباكورا كولو، في تصريحات صحفية، “إن سبعة صيادين قتلوا في هذا الانفجار، وأصيب تسعة آخرون بجروح خطيرة”، مضيفا أن السيارة “انفجرت بسبب لغم، خلال مطاردة عناصر (بوكو حرام) الذين سرقوا قطيعا من الأبقار”.

يذكر أنه على مدى العامين الماضيين، جندت السلطات صيادين محليين لمساعدة الجيش في قتاله ضد جماعة “بوكو حرام” والفصيل المنافس لها، جماعة تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا شمال شرق نيجيريا.

وقد قتلت جماعة “بوكو حرام” وتنظيم “داعش” في غرب إفريقيا (إيسواب)، وكلاهما نشط للغاية في منطقة بحيرة تشاد، 36 ألف شخص على الأقل منذ بداية التمرد في عام 2009، في حين ما يزال نحو مليوني شخص غير قادرين على العودة إلى ديارهم بسبب العنف.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى