أخبار الدارسلايدر

عاجل… النظام الجزائري يفبرك مسرحية رديئة السيناريو والإخراج لادعاء حجز مخدرات قادمة من المغرب

الدار / خاص

في آخر “ابداعات” “عبقرية” النظام العسكري الجزائري من تدليس، وأكاذيب ضد المغرب، عمدت السلطات إلى استقدام كمية كبيرة من مادة الفلين الأبيض “الفرشي” ووضعه في أكياس مكتوب عليها عبارة “Mroc” لايهام الرأي العام بأن الأمر يتعلق بكميات من المخدرات المغربية تم حجزها.

الباعث وراء هذه الخطوة المقيتة، التي تؤكد أن النظام الجزائري فقد صوابه تماما، هو محاولة إظهار كما لو أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الجزائرية تتمتع بأقصى درجات اليقظة و الذكاء، في حين يتعلق الأمر هنا بمسرحية رديئة السيناريو والإخراج لم تفلح السلطات الجزائرية في إخراجها بشكل يسمح لها بالانطلاء على الرأي العام.

وتسبب هذا التصرف الفج من النظام العسكري الجزائري في إثارة سخرية واسعة على شبكات التواصل الإجتماعي، إذ كتب أحدهم :” الجزائريين حنان مشاو جابو الفرشي و داروه فالخناشي ديال الشتب و خيطوهم مزيان و كتبو عليهم mroc زعما راه شدو الزطلة ديالنا🇲🇦 بفضل اليقضة و الدكاء ديال الأجهزة الأمنية ديالهم “.

وأضافت تدوينة تعليقا على هذه المسرحية الجديدة للنظام الجزائري: “تجيب دري صغير تقول ليه كتب المغرب بلفرونسي يكتبها ليك مقادا، تسول شي واحد من الشارع على شكون لي كايستعمل مصطلح “مروك” بدون تردد غايقول ليك الدزاير، تجيب شي بارون ديال الزطلة بحال الرماش والديب و بن جبلية.. تسولهم على واش من أعراف التبزنيس أنك تكتب اسم بلد المنشأ على الكوليات غايقولو ليك ياك أوا ما هبلتي! الى درتيها غا سير سلم راسك كاع نتا وتهنا…. مكلخين ماكرهوش يكتبو Made in morocco غا جاتهم مفروشا….”.

ولجأ النظام العسكري الجزائري في الآونة الأخيرة إلى فبركة مسرحيات سيئة السيناريو و الإخراج، تارة لادعاء أن هناك حرب طاحنة في منطقة الكركرات والمحبس لا تهدأ اوزارها، وتارة أخرى لادعاء أن جبهة بوليساريو حققت انتصارات على الجيش المغربي في الكركارات، رغم أن المنطقة ترفل في أمن و استقرار بشهادة الجميع، وقوات حفظ السلام الأممية “مينورسو”.

ووصل الهذيان والعته بفلول النظام العسكري الجزائري إلى حد تسخير يوم إعلامي مفتوح خاص للدفاع عن عصابات بوليساريو، وفبركة الادعاءات المغرضة ضد المغرب وقضيته الوطنية.

وفي وقت تواصل فيه الآلة الدعائية المضللة للكيان الوهمي وحاضنته النظام الجزائري، ترهاتها يواصل المغرب عملا ميدانيا قويا على الصعيد الدبلوماسي، سيسفر مستقبلا عن إفتتاح بلدان أخرى لقنصلياتها بكبرى حواضر أقاليمنا الجنوبية، بعدما شكل إعتراف أمريكا بمغربية الصحراء القشة التي قسمت ظهر جبهة بوليساريو و صنيعتها الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى