الرياضةسلايدر

مصر 2021.. حفل استقبال بالرباط على شرف المنتخب الوطني لكرة اليد

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد المتأهل لنهائيات بطولة العالم، المقررة في الفترة ما بين 13 و31 يناير المقبل بمصر. وخلال الحفل، الذي أقيم بمقر قطاع الرياضة والشباب، أعرب وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس عن سعادته واعتزازه بلقاء عناصر المنتخب الوطني لكرة اليد، الذي سيمثل المغرب في نهائيات المونديال بعد غياب دام 14 سنة.

وأضاف أن الثقة بالنفس والعمل الجاد يمثلان مفاتيح النجاح والمكونات التي يتوجب توحيدها للتوقيع على مسيرة مشرفة، في سياق “تاريخي للغاية”.

وأكد الفردوس أن “الوزارة ستكون دائما رهن إشارة المنتخب الوطني، كما ستوفر له كل الوسائل الضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة”.

من جهته، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عدلي حنفي، عن شكره للوزارة على الاستقبال الذي أقامته على شرف المنتخب الوطني، مؤكدا أن هذا التأهل يمثل ثمرة جهود للمكتب المديري خلال السنوات الأربع الماضية.

وعبر حنفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أيضا عن ارتياحه لإنجازات كرة اليد الوطنية.

واستطرد قائلا “قبل هذا التأهل، احتل المغرب أيضا المركز الثالث في الألعاب الإفريقية بالرباط، والثالث في كرة اليد الشاطئية بالرأس الأخضر، فضلا عن احتلال المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد (فتيان) المركز ذاته خلال البطولة العربية في تونس”.

كما أكد رئيس الجامعة على أن العناصر الوطنية، التي تشكل 50 في المائة من اللاعبين الشباب الذين يمثلون العمود الفقري للمنتخب، الذي سيخوض غمار البطولة الإفريقية المقررة تنظيمها في العيون سنة 2022، ليس لديهم خيار آخر سوى الفوز في مباراتهم الأولى أمام منتخب الجزائر قبل مواجهة على التوالي منتخبي ايسلندا والبرتغال.

من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني، علي العروسي، إن هذا الاستقبال يشكل حافزا للاعبين والطاقم التقني، المدعوون للارتقاء إلى مستوى طموحات الشعب المغربي.

ويذكر أن المنتخب الوطني سيدخل في تربص إعدادي لمدة 12 يوما في تركيا، حيث سيخوض أربع مباريات ودية، قبل التوجه إلى مصر للمشاركة في نهائيات المونديال.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى