صحة

سنغافورة تطلق حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا

أطلقت سنغافورة، أمس الأربعاء، حملتها الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تلقى عدد من العاملين في قطاع الرعاية الصحية الجرعة الأولى من لقاح (فايزر/بيونتك).

وقد هذه الحملة بتلقي 40 من الممارسين الصحيين في المركز الوطني للأمراض المعدية الجرعة الأولى من اللقاح.

وقال وزير الصحة، جان كيم يونغ، في تصريحات صحافية خلال زيارته لهذا المركز، إن انطلاق الحملة يمثل علامة فارقة في معركة سنغافورة ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن التلقيح يمكن أن يساعد في تسريع عملية استئناف الأنشطة الاقتصادية وغيرها من الأنشطة المجتمعية ويمهد الطريق لإعادة فتح المزيد من حدود البلاد.

وأضاف أنه سيتم تكثيف جهود التلقيح خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة، مشيرا إلى أنه سيتم، بعد ذلك، تلقيح العاملين في الرعاية الصحية في المؤسسات الصحية العامة الأخرى والمستشفيات الخاصة.

وأوضح أنه سيتم تلقيح العاملين في الخطوط الأمامية وكبار السن، على أن تمتد الجرعات، تدريجيا، إلى باقي السكان فيما بعد، وقال “نهدف إلى استكمال التغطية بحلول نهاية العام المقبل”.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونغ، بطرح اللقاح، معتبرا ذلك فصلا جديدا في حرب سنغافورة ضد الجائحة.

وكتب لي هسين لونغ، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، “إن اللقاح هو المفتاح للعيش في عالم يسوده (كوفيد-19)، ولكن سيظل هناك بعض الوقت قبل أن تمر هذه العاصفة، في تلك الأثناء، دعونا نظل يقظين لنبقي أنفسنا وأحباءنا في صحة وأمان”.

وسجلت سنغافورة حتى الآن 58 ألف و969 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الجائحة، فضلا عن 29 حالة وفاة جراء الإصابة به.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى