سلايدرفن وثقافة

في حلقة جديدة هذا السبت: الكاتب والناقد حسن نرايس متحدثا في برنامج “مدارات”

يستقبل عبد الاله التهاني في حلقة جديدة من برنامجه الاذاعي “مدارات”، الكاتب والناقد السينمائي والفني حسن نرايس، في حوار يغطي أهم محطات حضوره الثقافي.

وسيتحدث ضيف هذه الحلقة، عن مساره من الحي المحمدي بالدار البيضاء، إلى هجرته وإقامته لسنوات طويلة في باريس، مستعرضا ظروف وبواعث إعداده لكتابه حول صورة العربي في الفكاهة الفرنسية، وكذا دراسته لظاهرة السخرية والفكاهة في التعبيرات الفنية المغربية، وكذا كتاباته للمسرح.

كما سيكشف الكاتب حسن نرايس في هذه الحلقة من برنامج “مدارات”، عن خلفيات حرصه على البقاء في مخلصا لصفته كناقد سينمائي وفني، ومهتم بالجماليات وبثقافة الصورة، مبديا رأيه في بعض التحديات التي تواجهها الصناعة السينمائية في المغرب، على مستوى إنتاج المحتوى، وأسباب ندرة الفيلم التاريخي والوثائقي، وغياب التواصل الكافي في الساحة الثقافية المغربية، بين كتاب الرواية ، والمخرجين السينمائيين، وكتاب السيناريو.

وتختم هذه الحلقة بالوقوف عند جوانب إنسانية وحميمية، في المسار الثقافي والشخصي للكاتب والناقد الفني حسن نرايس، مع تلقي انطباعاته حول شخصيات ثقافية فكرية مغربية وازنة ، جمعته بها صلات فكرية وإنسانية.

وستبث الإذاعة الوطنية هذه الحلقة من برنامج “مدارات”، يوم السبت 2 يناير 2012 ، مباشرة بعد موجز أخبار الساعة السابعة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى