أخبار الدارسلايدر

أجندة رئيس الوزراء الاسباني لسنة 2021 تكشف تفاصيل زيارة مرتقبة الى الرباط

الدار / خاص

يعتزم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، زيارة المغرب خلال سنة 2021، وفقا للأجندة السنوية لأنشطته خارج اسبانيا، التي أوردتها وكالة الانباء الاسبانية “ايفي”.

وذكر المصدر ذاته أن اجندة سانشيز الرسمية تشمل زيارة الرباط  من أجل عقد القمة الثنائية رفيعة المستوى بين حكومتي المغرب واسبانيا، والتي تم الغاؤها بعدما كانت مبرمجة يوم 17 دجنبر 2020، بسبب الظروف الصحية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

وتشمل أجندة رئيس الوزراء الاسباني برسم السنة الجارية، أيضا عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في قمة لحلف شمال الأطلسي، كما يعتزم القيام، أيضا بزيارة الى  الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا والبرتغال واسكتلندا وسنغافورة واليابان، لكنه يضع على رأس القامة رحلته إلى المغرب رفقة وفد حكومي من أجل عقد الدورة الـ12 للقمة رفيعة المستوى المغربية الإسبانية بعد ما يقارب 6 سنوات من انقطاعها.

وكان من المنتظر  أن تنعقد  القمة الثنائية رفيعة المستوى بين حكومتي  الرباط ومدريد، يوم 17 دجنبر 2020 قبل أن يتم الاتفاق بين حكومتي البلدين على تأجيلها، وهو القرار الذي بررته مدريد بالظروف الصحية الناجمة عن جائحة كورونا، رغم أن الشكوك أثيرت حول هذا المبرر نظرا لتزامن طلب التأجيل مع اعلان واشنطن اعترافها بمغربية الصحراء، وهو القرار الذي أثار استياء اسبانيا، التي لا تنظر بعين الرضا الى هذا القرار الأمريكي التاريخي.

زر الذهاب إلى الأعلى