أخبار الدارسلايدر

مسؤول أمريكي بارز يزور الرباط من أجل تعاون أمني واستقرار أكبر في شمال افريقيا

الدار / خاص

من المرتقب أن يزور مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، المغرب، خلال العشرة الأيام المقبلة، وفقا لما نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية.

وذكر ذات المصدر أن مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر ينتظر أن يزور، أيضا كلا من الأردن والجزائر في الفترة ما بين 3 إلى 12 يناير الجاري لمناقشة “التعاون الاقتصادي والأمني مع البلدين”.

وأشار موقع وزارة الخارجية الأمريكية، الى أنه خلال زيارته سيؤكد مساعد وزيرة الخارجية شنكر على التزام الولايات المتحدة العميق بتعزيز الرخاء الاقتصادي والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسبق ان قام ديفيد شينكر، شهر أكتوبر المنصرم، بزيارة الى  لبنان والمغرب والمملكة المتحدة، حيث التقى بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اذ تم التأكيد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة  والمملكة المغربية، خصوصا في عدد من القضايا الأمنية، إذ تشارك سنويا في أكثر من 100 عملية عسكرية أمريكية، بما في ذلك (الأسد الإفريقي).

وتعد هذه الزيارة الأولى لديفيد شينكر الى الرباط بعد اعتراف أمريكا التاريخي بمغربية الصحراء، مما سيضفي على زيارته المقبلة طابعا خاصا و استثنائيا بالنظر الى الزخ الدبلوماسي الكبير الذي سيطبع العلاقات الثنائية بين الرباط وواشنطن في مختلف المجالات بعد الاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على كافة أقاليمه الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى