أخبار الدارسلايدر

بعد تأجيله بسبب “كورونا”..هذا موعد الاجتماع الرفيع المستوى بين الرباط ومدريد

الدار / خاص

بعد تأجيلها بسبب الوضعية الوبائية في المغرب واسبانيا، من المنتظر أن تنعقد القمة الثنائية رفيعة المستوى بين الرباط ومدريد  خلال شهر فبراير المقبل.

وفي هذا الصدد، كشفت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، أرانتشا غونزاليس لايا، أمس الاثنين، أنها “ناقشت  في 30 دجنبر الماضي، خلال اتصال هاتفي جمعها مع نظيرها المغربي، ناصر بوريطة، موضوع “البدء في التحضير للقمة الثنائية الرفيعة المستوى، التي توقعت أن تنعقد  في شهر فبراير المقبل”.

وأكدت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية في مقابلة صحفية  مع إذاعة “كانال سور”، أن العلاقات بين الرباط ومدريد “طبيعية تماما”، مشيرة الى أن “الوضعية الوبائية  هي السبب في الغاء انعقاد القمة في 17 دجنبر الماضي”، مؤكدة أن “الرباط ما زالت تحافظ على حدودها مغلقة واجتماع مثل القمة الثنائية، كان سيعني حضورًا كبيرًا للمسؤولين، وهو أمر غير متصور في المغرب في الوقت الحالي بسبب الوضعية الوبائية”.

ومن المنتظر أن يزور رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الرباط خلال سنة 2021، وفقا للأجندة السنوية لأنشطته خارج اسبانيا، التي أوردتها وكالة الانباء الاسبانية “ايفي” قبل أيام.

وذكر المصدر ذاته أن اجندة سانشيز الرسمية تشمل زيارة الرباط  من أجل عقد القمة الثنائية رفيعة المستوى بين حكومتي المغرب واسبانيا، والتي تم الغاؤها بعدما كانت مبرمجة يوم 17 دجنبر 2020، بسبب الظروف الصحية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى