المواطنسلايدر

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تدعو السائقين المغاربة الى توخي الحيطة بسبب الظروف الجوية الصعبة

الدار / خاص

استمرارا لعملها الدائم في مجال التواصل والتحسيس، تواصل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” مخططها التواصلي المتعدد الوسائط من خلال إنتاج وبث مجموعة من الوصلات التحسيسية والبرامج الإذاعية عبر مختلف القنوات العمومية والخاصة، لإبراز الاحتياطات الواجب اتخاذها، والسلوكيات التي يتعين تفاديها أثناء السياقة في ظروف جوية صعبة، كالتي نعيشها هذه الأيام جراء التساقطات المطرية، وانقطاع حركات السير بعدد من الطرقات بمختلف مناطق المملكة.

وأكدت الوكالة أن السياقة في الظروف الجوية الصعبة ينطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة للسائقين، خصوصا أثناء “الجريحة”، مشيرة الى أن الخطر الأول هو انزلاق العجلات في الطريق لتتضاعف مسافة وقوف السيارات بمرتين، بسبب الانزلاق المرتبط بتساقط الأمطار بسبب بقع الزيت، و الأوحال.

الخطر الثاني يرتبط بتساقط الأمطار بشدة، والضباب، وتساقط الثلوج، مما يتسبب في ضعف الرؤية، مما يحتم على السائقين ضرورة استعمال مساحات الزجاج، واشعال أضواء التقاطع “الكود”. لكن في حالة تساقطات مطرية قوية ينصح بالوقوف في جانب الطريق واشعال أضواء الطوارئ.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في وصلتها التحسيسية مستعملي الطريق في هذه الظروف الجوية الصعبة التي تمر منها بلادنا هذه الأيام، الى التحلي بالمسؤولية، واتخاذ أقصى درجات الحذر في الطرقات، والزيادة في مسافة الأمن، والتخفيف من السرعة، بغية تجنب الانزلاق والحفاظ على ثبات العربة والقدرة على المناورات عند وقوع الأخطار.

كما حثت الوكالة مستعملي الطرق على مراقبة عجلات العربات خلال فصل الشتاء، والكوابح، ومساحات الزجاج، وكذا الأضواء.

زر الذهاب إلى الأعلى